مستشار ببلدية الناظور يحول مصلحة التعمير إلى ضيعة !؟

بالرغم من كل الإصلاحات التي قام بها رئيس البلدية ( سليمان حوليش ) بقسم التعمير، من خلال إشرافه وفق ما يخوله له القانون التنظيمي من صلاحيات واختصاصات، بتعيينات جديدة، بعد اعفاء جمال مجاهد ، الذي تورط في الكثير من الاختلالات الخطيرة، سيأتي الوقت لكشفها من خلال تحقيق شامل تجريه حاليا (كواليس الريف)، بات القسم في الوقت الراهن يتخبط في مشاكل كثيرة ومختلفة سمتها الأساسية أورام من الفساد..
وبالرغم من حرص الرئيس على تطبيق القانون والعمل على تسريع وثيرة البث في الطلبات المقدمة لرخص البناء، مشاريع صغرى وكبرى، ورخص الإصلاح. وعلى الرغم كذلك من السهر الذي يوليه أحد نوابه المفوض هناك وحرصه الدائم على تطبيق المقتضيات القانونية المتعلقة بالتعمير والعمل وفق التوجهات الكبرى التي تهدف إلى التفاعل الإيجابي مع المواطنين، يبقى قسم التعمير يعيش وضعية صعبة وكارثية، ويبقى المواطن ضحية لوبي خطير يتحكم من خارج القسم، وبتنسيق مع أحد نواب الرئيس المفوض كذلك بذات المصلحة ، الذي بدأ بتكوين وتشكيل الخلايا التي تشتغل تحت إمرته، وخير مثال قيامه بابتزاز احد رجال الأعمال للترخيص له للحصول على رخصة عدم التجزئة في منطقة الجوطية القديمة لبناء تجزئة سكنية هناك… وهو ما تأتى له ذلك،بعد أن إمتثل المستثمر لأطماع المستشار الذي يمتلك قيسارية وسط الناظور ،والذي استفادت كذلك شركته للقيام بأشغال التهيئة بالتجزئة المعنية…. المستشار المعني والذي يتقدم للإنتخابات فقط لأجل ( الحصول على التفويض بمصلحة الرخص والتعمير) والذي كان قبل سنوات يمتهن بيع الماء للساكنة من على ظهر دابة وسط دروب وأزقة الناظور !! يقوم بإستغلال البعض من الموظفين داخل المصلحة ليعملوا تحت إشرافه ولأجله، وكيف لا وهم أرجوزات اصبح يشكلهم ويمشيهم بمنطق “كول أو وكل”.
قد يبدو كلامنا غريبا للبعض، والبعض الآخر قد يحسبه مجرد كلام ليس إلا، بل البعض منهم من سيقول أن القسم يعيش حالة عادية، وأن جميع الملفات المقدمة هي قيد الدراسة، إلا أن الحقيقة هي عكس كل هذا وذاك. القسم يعيش تحت وطأة اللوبيات بقيادة ( المستشار الفاسد ) الذي ينهش في لحم المواطن وتستغله ابشع استغلال، وجل الملفات المعروضة هي قيد الدراسة بحسب ( صاحب الدابة ) لكن الدراسة من نوع خاص، والفاهم يفهم، وإلا سيكون مصير الملف أو الملفات وبعد استخلاصهم الواجبات، يتفاجؤون بضياع ملفاتهم وإتلافها بطريقة عمدية لأن هناك أمورا وقعت سنتطرق لها من بعد حالما ننهي التحقيق.
إنها حالة تستدعي التدخل العاجل من طرف السلطات النائمة … والتي قد تكون على صلة بما يقع داخل دهاليز مصلحة التعمير ببلدية الناظور.

مقالات ذات الصلة

26 يوليو 2024

بعد سحب رخصته قبل أيام قليلة … الجاه وقوة النفوذ وفساد المجلس الجماعي يعيد فتح محل تجاري غير قانوني بالسعيدية

26 يوليو 2024

مرور قارب الوفد المغربي المشارك في اولمبياد باريس عبر نهر السين بباريس وسط أجواء حماسية

26 يوليو 2024

مصدر إسبانيا ستكون تحت رصد عيون مغربية

26 يوليو 2024

خطير : عصابة البارون الحفلات تهاجم شخص بأحفير وتحاول تصفيته بعد أن أدلى بشهادته أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية

26 يوليو 2024

شخص يقتل شقيقه بسكين في الدار البيضاء بسبب الإرث

26 يوليو 2024

بعد مرور 3 أيام … فشل مجهودات إخماد حرائق غابة بإقليم تازة

26 يوليو 2024

انطلاق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

26 يوليو 2024

تنديد بإعتقال بعض ضحايا زلزال الحوز بعد إحتجاجهم على الأوضاع

26 يوليو 2024

الوفيات الغامضة ل 21 شخص ببني ملال والمنسوبة لحرارة الشمس تثير ضجة في البرلمان

26 يوليو 2024

العطش في عز الصيف يخرج سكان مدينة تيفلت للاحتجاج

26 يوليو 2024

وزيرة الرياضة الفرنسية : إقتحام الجمهور المغربي للملعب خلال مباراة المنتخب الأولمبي ونظيره الأرجنتيني كان لطيفا وليس عنيفا

26 يوليو 2024

افتحاص شامل لـ”أمانديس” بعد استعادة الدولة لتدبير مرفق الماء والكهرباء والتطهير السائل

26 يوليو 2024

رئيسا جماعتين بالنواصر يواجهان العزل بعد إيقاف إداري

26 يوليو 2024

المغرب يوقع إتفاقا للتعاون العسكري مع بوركينا فاسو للإشراف على إعداد جيشها

26 يوليو 2024

ايطاليا أول دولة في مجموعة السبع تستأنف علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا