مستشار ببلدية الناظور يحول مصلحة التعمير إلى ضيعة !؟

بالرغم من كل الإصلاحات التي قام بها رئيس البلدية ( سليمان حوليش ) بقسم التعمير، من خلال إشرافه وفق ما يخوله له القانون التنظيمي من صلاحيات واختصاصات، بتعيينات جديدة، بعد اعفاء جمال مجاهد ، الذي تورط في الكثير من الاختلالات الخطيرة، سيأتي الوقت لكشفها من خلال تحقيق شامل تجريه حاليا (كواليس الريف)، بات القسم في الوقت الراهن يتخبط في مشاكل كثيرة ومختلفة سمتها الأساسية أورام من الفساد..
وبالرغم من حرص الرئيس على تطبيق القانون والعمل على تسريع وثيرة البث في الطلبات المقدمة لرخص البناء، مشاريع صغرى وكبرى، ورخص الإصلاح. وعلى الرغم كذلك من السهر الذي يوليه أحد نوابه المفوض هناك وحرصه الدائم على تطبيق المقتضيات القانونية المتعلقة بالتعمير والعمل وفق التوجهات الكبرى التي تهدف إلى التفاعل الإيجابي مع المواطنين، يبقى قسم التعمير يعيش وضعية صعبة وكارثية، ويبقى المواطن ضحية لوبي خطير يتحكم من خارج القسم، وبتنسيق مع أحد نواب الرئيس المفوض كذلك بذات المصلحة ، الذي بدأ بتكوين وتشكيل الخلايا التي تشتغل تحت إمرته، وخير مثال قيامه بابتزاز احد رجال الأعمال للترخيص له للحصول على رخصة عدم التجزئة في منطقة الجوطية القديمة لبناء تجزئة سكنية هناك… وهو ما تأتى له ذلك،بعد أن إمتثل المستثمر لأطماع المستشار الذي يمتلك قيسارية وسط الناظور ،والذي استفادت كذلك شركته للقيام بأشغال التهيئة بالتجزئة المعنية…. المستشار المعني والذي يتقدم للإنتخابات فقط لأجل ( الحصول على التفويض بمصلحة الرخص والتعمير) والذي كان قبل سنوات يمتهن بيع الماء للساكنة من على ظهر دابة وسط دروب وأزقة الناظور !! يقوم بإستغلال البعض من الموظفين داخل المصلحة ليعملوا تحت إشرافه ولأجله، وكيف لا وهم أرجوزات اصبح يشكلهم ويمشيهم بمنطق “كول أو وكل”.
قد يبدو كلامنا غريبا للبعض، والبعض الآخر قد يحسبه مجرد كلام ليس إلا، بل البعض منهم من سيقول أن القسم يعيش حالة عادية، وأن جميع الملفات المقدمة هي قيد الدراسة، إلا أن الحقيقة هي عكس كل هذا وذاك. القسم يعيش تحت وطأة اللوبيات بقيادة ( المستشار الفاسد ) الذي ينهش في لحم المواطن وتستغله ابشع استغلال، وجل الملفات المعروضة هي قيد الدراسة بحسب ( صاحب الدابة ) لكن الدراسة من نوع خاص، والفاهم يفهم، وإلا سيكون مصير الملف أو الملفات وبعد استخلاصهم الواجبات، يتفاجؤون بضياع ملفاتهم وإتلافها بطريقة عمدية لأن هناك أمورا وقعت سنتطرق لها من بعد حالما ننهي التحقيق.
إنها حالة تستدعي التدخل العاجل من طرف السلطات النائمة … والتي قد تكون على صلة بما يقع داخل دهاليز مصلحة التعمير ببلدية الناظور.

مقالات ذات الصلة

1 مايو 2024

بنكيران يطالب وزير العدل وهبي بالإستقالة … ويتهمه بالفشل وبتشجيع ممارسة الجنس خارج إطار الزواج

1 مايو 2024

ألقي عليه القبض بسواحل قادس … السجن لبارون مخدرات مغربي “حراك” بإسبانيا

1 مايو 2024

يخضع الأمين العام لمجلس الجالية بوصوف للتحقيق بشأنه … الإنتربول يوقف اليوتوبر إدريس فرحان المطلوب لدى السلطات المغربية

1 مايو 2024

بعد منع الحجاب على اللاعبات المسلمات … اتحاد الكرة الفرنسي يمنع اللعب كذلك بالجوارب الطويلة

1 مايو 2024

بعد عزل العامل … رئيس جماعة تمارة قد يواجه نفس المصير بسبب مخالفات التعمير

1 مايو 2024

وتستمر أسعار الذهب في الانخفاض …!

1 مايو 2024

إنجازات الحوار الاجتماعي و رواية نزار بركة حول “أزمة اللجنة التنفيذية”

1 مايو 2024

التشهير الجامعي … هل انحدرت الجامعات إلى مستوى الصراعات السياسية؟

1 مايو 2024

الرئيس السابق يحيى يتهم مجلس جماعة بني أنصار بتحريف تاريخ المنطقة

1 مايو 2024

خاص … تحقيق قضائي بشأن التشهير برؤساء نادي الرجاء البيضاوي

1 مايو 2024

عاصفة استقالات تهز حزب جبهة القوى الديمقراطية

1 مايو 2024

اختفاء رجال و نساء التعليم في احتفالات “فاتح ماي” بسبب الزيادة و العطلة وعدم الثقة في النقابات

1 مايو 2024

الوداد الرياضي يُغلق باب الانخراط بعد تسجيل 380 عضوًا

1 مايو 2024

موعد الانتخابات الجزئية في بن سليمان وسيدي سليمان

1 مايو 2024

نسي أنه كان حليفه لعشر سنوات في حكومتين … بنكيران : المغاربة لايثقون في أخنوش بسبب “أمواله المتهمة”