معطيات خطيرة حول ( إبن الدريوش) صاحب مقهى لاكريم …!

من المقرر أن تشرع غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، غدا الثلاثاء، في محاكمة الهولنديين المتورطين في حادث الهجوم المسلح على مقهى “لاكريم” بمراكش، التي يمتلكها احد ابناء الدريوش المقيم بهولاندا …والذي خلف مصرع طالب شاب، نجل الرئيس الأول بمحكمة الاستئناف ببني ملال، وإصابة ضحيتين آخريين بجروح متفاوتة، مطلع شهر نونبر الماضي.

وكشفت التحقيقات التي باشرها يوسف الزيتوني، قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بمراكش، أن الهجوم المسلح المذكور كانت تحكمه خلفيات انتقامية من مالك مقهى لاكريم، الذي يقود شبكة دولية للاتجار بالمخدرات وتبييض الأموال بعدد من الدول الأوروبية والمغرب، وذلك بتجنيد الهولنديين “غابرييل إدوين” المزداد سنة 1993 بأمستردام و”شارديون جيريكوريو” المزداد سنة 1988 بجزيرة كوراسو الواقعة بجنوب بحر الكاريبي، “تجنيدهما” من أجل تصفية صاحب مقهى لاكريم.

وكان قاضي التحقيق تورد .. قد حجز على جميع ممتلكات مالك مقهى لاكريم وشقيقه اللذان يتحدران من قبيلة مطالسة ..وضمنها المقهى وفيلا فاخرة وثلاثة حسابات بنكية، بالإضافة إلى سيارتين فارهتين، قدرت بعض المصادر قيمتهما المالية بأزيد من مليار ونصف المليار سنتيم، إذ أن واجهة إحداهما، وهي ذات صنع بريطاني، مرصعة بالذهب وتتجاوز قيمتها مليار سنتيم، بينما الثانية وهي ذات صنع ايطالي، تتجاوز قيمتها 500 مليون سنتيم.

وكان الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال بمراكش، قد أوقف مالك المقهى وشقيقه، وذلك بعد الاشتباه في مصدر ثروتهما المستثمرة في عدد من المقاهي الراقية وعقارات بكل من مدن مراكش، تطوان وطنجة، قبل أن تتم إحالتهما على قاضي التحقيق بالغرفة الثانية، والذي أودعهما السجن على ذمة التحقيق.

وارتفع عدد الموقوفين في هذه القضية إلى 28 شخصا، ضمنهم رجال درك، ساهموا بشكل أو بآخر في التستر على نشاطات مشبوهة لمتورطين في شبكات الاتجار بالمخدرات وتبييض الأموال، بالإضافة إلى إطار بنكي بمدينة تطوان، والذي ساعد مالك مقهى “لاكريم” في فتح حساب بنكي باسم أحد الأشخاص دون علمه، أودع به تزيد من مليارين من السنتيمات، قبل أن يتم إيقاف صاحب الحساب البنكي، ليتبين أنه لك يسبق له أن فتح هذا الحساب بالوكالة البنكية المعنية.

كما أنه لم يسبق أن امتلك مثل هذا المبلغ الضخم، لتكشف الأبحاث أن الإطار البنكي المذكور هو من ساعد مالك مقهى لاكريم في فتح هذا الحساب باسم شخص آخر وإيداع المبلغ المالي الضخم فيه، ليجري الحجز على الأموال المودعة في هذا الحساب وإيقاف الموظف البنكي وإحالته على الشرطة القضائية لمراكش، قبل أن يقرر قاضي التحقيق إيداعه السجن على ذمة التحقيق.

مقالات ذات الصلة

22 فبراير 2024

حزب الأصالة والمعاصرة يحقق فوز في الإنتخابات الجزئية بجماعة لمريحة بإقليم جرسيف

22 فبراير 2024

حجز حوالي 3 أطنان من الحشيش “المغربي” بقوارب الصيد بإسبانيا

22 فبراير 2024

فرنسا تشرع في تنزيل قانون الهجرة الجديد بطرد إمام تونسي

22 فبراير 2024

الأصالة والمعاصرة يتفوق … هزيمة قاسية لمحمد أبركان رئيس جماعة إيعزانن بالناظور خلال الإنتخابات الجماعية الجزئية

22 فبراير 2024

شكايات تجر “يوتيوبر” بالقصر الكبير إلى السجن

22 فبراير 2024

فيديو : الخسائر فادحة جدا في مأساة تصيب إسبانيا … حريق هائل ومدمر يأتي على عمارة يقطنها حوالي 200 شخص وسط فالنسيا

22 فبراير 2024

حملة واسعة على التجار المتلاعبين بأثمنة المواد الغذائية … والحكومة تعلن ضبط أكثر من 28 ألف مخالفة رفع الأسعار

22 فبراير 2024

وزارة التجهيز تحذر من إستعمال الطرق بالجهة الشرقية ومنطقة سوس حتى إيفني

22 فبراير 2024

بعد إحالة الجرودي النصاب عبر صفحة مجهولة ب “الفيسبوك” على سجن الناظور … الشرطة القضائية تستدعي شريكيه الموظفين بجماعة سلوان

22 فبراير 2024

حكيمي يدرس إمكانية الإلتحاق بصديقه مبابي في ريال مدريد

22 فبراير 2024

الحكومة تصادق على مدونة جديدة للجمارك والضرائب غير المباشرة

22 فبراير 2024

بعد رفض الطعن بإسقاط البرلمانيان الفتاحي وأشن بالدريوش … الفضيلي يوجه إتهامات خطيرة للمحكمة الدستورية وللسلطات

22 فبراير 2024

نشرة إنذارية : رياح قوية وغبار شديد بالناظور إلى تازة مرورا بالدريوش وتاوريرت وجرسيف وباقي أقاليم الجهة الشرقية ومناطق أخرى

22 فبراير 2024

المحكمة الإدارية في الرباط تنظر في دعاوى ضد مصطفى البكوري

22 فبراير 2024

تراشقات سياسية وملفات قضائية: هل تصطدم غرفة الصناعة بطنجة بأزمة لا عودة عنها؟