kawalisrif@hotmail.com

طنجة : أسماء لعناصر شبكة عالمية للمخدرات محمية من فوق !

تنشط شبكة كبيرة جدا في مجال تهريب الحشيش والكوكايين ، وذلك إنطلاقا من السواحل الممتدة من طنجة حتى الناظور …وبحسب التسجيلات الصوتية والفيديوهات المسربة إلى موقع ( kawalissrif.com ) فإن هذه الشبكة الخطيرة جدا تقوم بتهريب العشرات من أطنان الحشيش يوميا … وتتمتع بنفوذ واسع ، من خلال كبير المنتخبين بجهة طنجة تطوان الذي يعد شريكا وحاميا لعناصر الشبكة المذكورة .. والتي تتألف من الملياردير ياسين لكحل وهو رجل أعمال ، وصاحب سلسلة محلات لبيع مواد البناء بتطوان ، وشقيقه ربيع المقيم بماربيا جنوب إسبانيا ، والذي يعد العقل المدبر والموجه لهذه الشبكة العنكبوتية !! بالإضافة إلى فكري ( بارسلونة ) الذي يسهر على عمليات اللوجستيك والتنسيق مع عناصر المافيا في كل من إسبانيا وايطاليا واليونان .. بما في ذلك بعض العناصر المتطرفة في ليبيا التي ينسق معها لإدخال الحشيش إلى الشرق الأوسط ، عن طريق مصر ! وهو صاحب أسطول بواخر الصيد التي يسخرها لتهريب الحشيش تحت غطاء عناصر من البحرية الملكية !؟
ومن بين الأسماء الواردة في إحدى الفيديوهات المدعو شاشا الذي يعمل في التوجيه والرصد داخل الشبكة .. والقيام بتصفية الحسابات مع عناصر مناوئة !! والمدعو لحسن الذي ينحدر من الناظور وصاحب فندق طنجة ميد …!
إضافة إلى شريك من نوع خاص وهو الإنجليزي ( لويس هاميلتون ) بطل عالمي مشهور في سباق السيارات ، ومحام إنجليزي آخر يدعى ( مستر مايل ) يستقر في جبل طارق .. الذي يقود أحيانا بنفسه الزوارق السريعة لحمل المخدرات ..!
وكشف مصدر مقرب من العصابة المذكورة .. أنها ترغم أصحاب البواخر على العمل معها تحت التهديد، لنقل حمولات مشبوهة في المياه الإقليمية للناظور وطنجة دون الدخول بها إلى الموانئ، موضحا أنها تنقل بواسطة زوارق سريعة إلى السفن الراسية في عرض البحر، وأنه يتم تفريغها بالطريقة نفسها قبالة المياه الإقليمية للدول المستهدفة في مقدمتها المغرب وإسبانيا ولببيا …
وسجل المتحدث ، الذي أرسل نداء استغاثة مؤخرا لإنقاذه من مطاردة لاغتياله للانتقام منه لرفضه التعامل مع الشبكة … أن الأعضاء المغاربة في المنظمة الإجرامية المذكورة يتمتعون بحماية سياسيين معروفين في الشمال، يرهبون بهم المسؤولين القضائيين والأمنيين بالمنطقة ..
و أوضح (م. أ) الذي يعمل في مجال النقل البحري، أنه رصد باخرته بواسطة جهاز «جي بي إس» في سواحل جنوب إفريقيا متوجهة إلى اليمن بتواطؤ مع القبطان والطاقم، إذ اكتشف أنهم ينفذون عملية انتقام دبرتها المافيا بعد رفضه نقل شحنة مشبوهة وتبييض 100 مليون دولار تتوفر « كواليس الريف » على أوراقها المختومة من قبل فرع بنكHSBC في كندا.
واعتبر صاحب شركتي «بارشيستير» و «أفريكا سور ترانس « المسجلتين على التوالي في لندن و جبل طارق، الهارب من التهديد بالقتل،أن التنظيم الإجرامي أراد توريطه في مستنقع تجارة المخدرات ظنا من أعضاء أنه متمرس على مثل تلك العمليات، نظرا لعلاقة المصاهرة التي كانت تجمعه بأحد كبار بارونات تجارة القنب الهندي.
وأضاف المصدر أن ضعف الحالة الأمنية جعل من ليبيا الآن مكانا للتخزين الآمن للمخدرات.. وكشفت تقارير إخبارية عديدة، عن أن إدارة مكافحة المخدرات في الخارج، التابعة إلى وزارة العدل الأمريكية، سبق لها أن أخبرت السلطات الإسبانية بإمكانية ارتباط تهريب الحشيش المغربي بالتنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، إذ يتم تفريغ الحشيش القادم من شمال المغرب في سفن تبحر قبالة سواحل الحسيمة والناظور ، لتستأنف طريقها صوب ليبيا، ومصر، وسوريا، وتركيا.
واعتبرت تقارير صحافية أن ليبيا تحولت إلى ما وصفته بفريسة للمهربين بعد تنامي عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود، وأن كبار أباطرة المخدرات بتطوان وطنجة والناظور ، هم من يتحكمون في سعر مخدر الشيرا.

يتبع

09/06/2018

مقالات ذات الصلة

21 أكتوبر 2024

من سيكسب الرهان ؟ … عامل إقليم الحسيمة وجها لوجه مع “حيتان الفساد”

21 أكتوبر 2024

جماعة زايو من خلال شركة خاصة تلزم الفرق الرياضية ( كرة اليد مثلا ) دفع مصاريف مقابل إستعمال القاعة المغطاة

21 أكتوبر 2024

المفوض الملكي سيحل غدا بالحسيمة ليبلغ عامل الإقليم قرار عزل رئيس جماعة إمزورن

21 أكتوبر 2024

ثلاثية رحيمي لم تنقذ العين من الهزيمة ب خماسية لأربعة أمام الهلال السعودي

21 أكتوبر 2024

غوتيريش يتهم الجزائر بتأجيج التوتر مع المغرب

21 أكتوبر 2024

مسؤول أوروبي كبير : مفتاح أمن إسبانيا وأوروبا في جيب المغرب

21 أكتوبر 2024

الشاب فضيل أمام محكمة مراكش بعد إطلاق سراحه بسبب 400 مليون سنتيم كنفقة لزوجته السابقة

21 أكتوبر 2024

بسبب تقاريرهم … أخنوش طلب من الملك إبعاد مندوب التخطيط لحليمي ورئيس المجلس الاقتصادي الشامي

21 أكتوبر 2024

وجدة تحتضن مهرجان “البلوزة بين العصور والثقافات”

21 أكتوبر 2024

مهتمون يرون أنها غير كافية … إجراءات حكومة أخنوش الجديدة للتحكم في الأسعار

21 أكتوبر 2024

بوريطة يفحم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في ملف الصحراء المغربية

21 أكتوبر 2024

دول الاتحاد الأوروبي تنقسم حول إنشاء “مراكز إعادة المهاجرين” في الخارج

21 أكتوبر 2024

فرنسا وإسبانيا مطالبتان بالإفراج عن وثائق رسمية تثبت مغربية الصحراء الغربية والشرقية

21 أكتوبر 2024

حكيمي قد يمدد عقده مع باريس سان جيرمان مقابل 70 مليون يورو وأجر 1،6 مليون يورو شهريا

21 أكتوبر 2024

الرئيس الفرنسي ماكرون في زيارة إلى المغرب الإثنين المقبل