طنجة : أسماء لعناصر شبكة عالمية للمخدرات محمية من فوق !

تنشط شبكة كبيرة جدا في مجال تهريب الحشيش والكوكايين ، وذلك إنطلاقا من السواحل الممتدة من طنجة حتى الناظور …وبحسب التسجيلات الصوتية والفيديوهات المسربة إلى موقع ( kawalissrif.com ) فإن هذه الشبكة الخطيرة جدا تقوم بتهريب العشرات من أطنان الحشيش يوميا … وتتمتع بنفوذ واسع ، من خلال كبير المنتخبين بجهة طنجة تطوان الذي يعد شريكا وحاميا لعناصر الشبكة المذكورة .. والتي تتألف من الملياردير ياسين لكحل وهو رجل أعمال ، وصاحب سلسلة محلات لبيع مواد البناء بتطوان ، وشقيقه ربيع المقيم بماربيا جنوب إسبانيا ، والذي يعد العقل المدبر والموجه لهذه الشبكة العنكبوتية !! بالإضافة إلى فكري ( بارسلونة ) الذي يسهر على عمليات اللوجستيك والتنسيق مع عناصر المافيا في كل من إسبانيا وايطاليا واليونان .. بما في ذلك بعض العناصر المتطرفة في ليبيا التي ينسق معها لإدخال الحشيش إلى الشرق الأوسط ، عن طريق مصر ! وهو صاحب أسطول بواخر الصيد التي يسخرها لتهريب الحشيش تحت غطاء عناصر من البحرية الملكية !؟
ومن بين الأسماء الواردة في إحدى الفيديوهات المدعو شاشا الذي يعمل في التوجيه والرصد داخل الشبكة .. والقيام بتصفية الحسابات مع عناصر مناوئة !! والمدعو لحسن الذي ينحدر من الناظور وصاحب فندق طنجة ميد …!
إضافة إلى شريك من نوع خاص وهو الإنجليزي ( لويس هاميلتون ) بطل عالمي مشهور في سباق السيارات ، ومحام إنجليزي آخر يدعى ( مستر مايل ) يستقر في جبل طارق .. الذي يقود أحيانا بنفسه الزوارق السريعة لحمل المخدرات ..!
وكشف مصدر مقرب من العصابة المذكورة .. أنها ترغم أصحاب البواخر على العمل معها تحت التهديد، لنقل حمولات مشبوهة في المياه الإقليمية للناظور وطنجة دون الدخول بها إلى الموانئ، موضحا أنها تنقل بواسطة زوارق سريعة إلى السفن الراسية في عرض البحر، وأنه يتم تفريغها بالطريقة نفسها قبالة المياه الإقليمية للدول المستهدفة في مقدمتها المغرب وإسبانيا ولببيا …
وسجل المتحدث ، الذي أرسل نداء استغاثة مؤخرا لإنقاذه من مطاردة لاغتياله للانتقام منه لرفضه التعامل مع الشبكة … أن الأعضاء المغاربة في المنظمة الإجرامية المذكورة يتمتعون بحماية سياسيين معروفين في الشمال، يرهبون بهم المسؤولين القضائيين والأمنيين بالمنطقة ..
و أوضح (م. أ) الذي يعمل في مجال النقل البحري، أنه رصد باخرته بواسطة جهاز «جي بي إس» في سواحل جنوب إفريقيا متوجهة إلى اليمن بتواطؤ مع القبطان والطاقم، إذ اكتشف أنهم ينفذون عملية انتقام دبرتها المافيا بعد رفضه نقل شحنة مشبوهة وتبييض 100 مليون دولار تتوفر « كواليس الريف » على أوراقها المختومة من قبل فرع بنكHSBC في كندا.
واعتبر صاحب شركتي «بارشيستير» و «أفريكا سور ترانس « المسجلتين على التوالي في لندن و جبل طارق، الهارب من التهديد بالقتل،أن التنظيم الإجرامي أراد توريطه في مستنقع تجارة المخدرات ظنا من أعضاء أنه متمرس على مثل تلك العمليات، نظرا لعلاقة المصاهرة التي كانت تجمعه بأحد كبار بارونات تجارة القنب الهندي.
وأضاف المصدر أن ضعف الحالة الأمنية جعل من ليبيا الآن مكانا للتخزين الآمن للمخدرات.. وكشفت تقارير إخبارية عديدة، عن أن إدارة مكافحة المخدرات في الخارج، التابعة إلى وزارة العدل الأمريكية، سبق لها أن أخبرت السلطات الإسبانية بإمكانية ارتباط تهريب الحشيش المغربي بالتنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، إذ يتم تفريغ الحشيش القادم من شمال المغرب في سفن تبحر قبالة سواحل الحسيمة والناظور ، لتستأنف طريقها صوب ليبيا، ومصر، وسوريا، وتركيا.
واعتبرت تقارير صحافية أن ليبيا تحولت إلى ما وصفته بفريسة للمهربين بعد تنامي عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود، وأن كبار أباطرة المخدرات بتطوان وطنجة والناظور ، هم من يتحكمون في سعر مخدر الشيرا.

يتبع

مقالات ذات الصلة

3 مايو 2024

حملة واسعة في أسواق فرنسية لإتلاف الزعتر المغربي الذي ثبت تسببه في “الإسهال والقيء والحمى والصداع

2 مايو 2024

غرامة 8 ملايير وسجن 5 سنوات لمغربي بسبب تهريب 700 كيلوغرام من الحشيش بفرنسا

2 مايو 2024

بعد إدانته وإطلاق سراحه … نتائج الخبرة تؤكد تورط المقاول نافع وشريكه الرمضاني في التوقيع على شواهد مزورة للإستيلاء على أراضي الغير بالناظور

2 مايو 2024

واشنطن توافق مبدئيا تزويد المغرب بدرونات أمريكية متطورة من طراز “حارس البحر” المختصة في ردع الغواصات والبوارج !

2 مايو 2024

30 مقاتلة “ميراج” الثلاثية بين المغرب والإمارات وفرنسا تفقد إسبانيا التفوق العسكري الجوي بالمنطقة لفائدة الرباط

2 مايو 2024

وزير الداخلية يترأس إجتماع بحضور وزراء وولاة ورؤساء جماعات معنيون بإحتضان كأس العالم 2030

2 مايو 2024

إيداع مدير ثانوية التقدم بجماعة عين الشقف بمولاي يعقوب الذي إغتصب “4 تلميذات” سجن بوركايز بفاس

2 مايو 2024

فريق علمي بريطاني يعيد إجياء وجه ورأس إمرأة ماتت منذ 75000 سنة

2 مايو 2024

مسؤول إفريقي أسود ينهج أسلوب كابرانات الجزائر … ويدعي كذبا تعرض أفارقة للضرب المبرح من طرف الشرطة المغربية

2 مايو 2024

للمرة الثانية في أسبوع : الإمارات تغرق تحت الماء … وأمطار تغلق مدارس وإدارات وشركات وتتسبب في الغاء رحلات جوية

2 مايو 2024

البرلمان يسارع لمناقشة توقيف الدعم الاجتماعي عن فقراء المغرب ( 500 درهم للأسرة )

2 مايو 2024

بسبب نهضة بركان ، وعفن مسؤولي الكرة بالجزائر … المدرب الإسباني غاريدو يقرر الرحيل عن اتحاد العاصمة

2 مايو 2024

تقرير : في حالة نشوب الحرب بين المغرب والجزائر … واشنطن سترغب في انتصار مغربي سريع

2 مايو 2024

تقرير يكشف عن خسائر كبيرة للخضر والفواكه في الأسواق المغربية بعد الجني

2 مايو 2024

استثمار قياسي من شركة GE Vernova يعزز مشروع الربط الكهربائي بين المغرب وبريطانيا