كشف تقرير “تنفيذ السياسة الجنائية وسير النيابة العامة”،، عن تضاعف معدل الجرائم المتعلقة بالمخدرات في الناظور خلال السنة المنصرمة، مقارنة مع السنوات السابقة. وأفاد التقرير بأن عدد المعتقلين في السجون على خلفية جرائم المخدرات بلغ سنة 2017 حوالي 850 شخصا وعزا التقرير التزايد المهول في عدد جرائم المخدرات، إلى غياب البنيات الصحية الخاصة بمعالجة الادمان، وهذا ما يعطل من تطبيق مقتضيات قانون زجر الإدمان على المخدرات السامة ووقاية المدمنين منها، مشيرا إلى ان عدد القضايا المتعلقة بالمخدرات بلغت 2354 قضية،خلال سنة 2017. ودعا التقرير إلى ضرورة توفير وحدات متخصصة في مجال معالجة الإدمان على المخدرات، من أجل توفير علاج للمدمنين بما يقتضيه القانون. ويشير التقرير ذاته إلى ان الناظوريون يتابعون في قضايا تتعلق بالمتاجرة في الكيف والشيرة والكوكايين ، وتعتبر على راس قائمة المخدرات التي تجرهم إلى محراب العدالة …
18/06/2018
kawalisrif@hotmail.com
مقالات خاصة
Related Posts
23 يونيو 2026
المغرب يدخل مواجهة الحسم أمام هايتي بطموح الصدارة الكاملة … وهبي يشدد : لا مجال للحسابات ولا للتهاون في المونديال
23 يونيو 2026
وجدة : الدرك الملكي يفتح تحقيقًا في ملف “كارتيل العقار” المومني بعد شكاية مثيرة ويضع يده على وثائق خطيرة
23 يونيو 2026
بركان : البرلماني إبراهيمي يزعم أن قرارا صدر من فوق لهزم وزير الفلاحة السابق الصديقي في الانتخابات التشريعية المقبلة
23 يونيو 2026
زلزال سياسي داخل الأغلبية : “الأحرار” يهاجم حليفيه الاستقلال والبام ويتحدث عن خذلان صادم
23 يونيو 2026
سلا : إيداع ثلاثة سيدات سجن العرجات بسبب نشر صور نساء عاريات في وضعية حميمية لإستقطاب الزبائن
23 يونيو 2026
الإثراء غير المشروع يفجر مواجهة جديدة تحت قبة البرلمان … والأغلبية تؤجل الحسم والمعارضة تتهم
23 يونيو 2026