أكد موقع “إنفو ديفينسا”، الإسباني المتخصص في الشؤون العسكرية أن طائرات “أروفايتر” المتطورة التابعة للجيش الإسباني حلقت أول أمس الثلاثاء في اجواء منطقة تمسمان باقليم الدريوش ، بهدف القيام بمناورات حربية مشتركة مع سلاح الجو المغربي. وقالت الصحيفة أن طائرتين من السرب الإسباني غادرتا القاعدة العسكرية الجوية بإشبيلية لتدخلا الأجواء المغربية حيث كانت في انتظارها طائرات “ميراج إف 1″ و”إف 16” التابعة للجيش المغربي. وأضاف المصدر أن المناورات المشتركة ستمتد إلى غاية يوم غد الجمعة، وهي عمليات تدريبية معتادة تجرى كل سنتين بالتناوب بين المغرب وإسبانيا، وتهدف إلى تعزيز القدرات الهجومية والدفاعية لطياري البلدين.
28/06/2018
kawalisrif@hotmail.com
مقالات خاصة
Related Posts
27 يونيو 2026
وجدة : على خطى إسكوبار الصحراء … خيوط شبكة عقارية ومخدرات وتبييض مثيرة للجدل مستعصية على القضاء
27 يونيو 2026
أوروبا تُشدّد شروط ولوج السلع المغربية إلى أسواقها … قواعد تغليف صارمة تضع الصادرات أمام اختبار التكيّف
27 يونيو 2026
دي ميستورا ينهي جولته المغاربية دون المرور بالرباط … ومشاورات لتنزيل الحكم الذاتي تفرض نفسها
27 يونيو 2026
سبتة : القضاء يأمر بمنح عاملة منزل مغربية تقيم في الفنيدق تأشيرة العمل بعد إسقاط شبهة الاحتيال
27 يونيو 2026