ظاهرة استغلال سيارات الدولة التي يستعملها مستخدمو مؤسسة مارتشيكا في الناظور ، تبقى ظاهرة فريدة في المغرب كله، إذا ما قورنت مع دول متقدمة كفرنسا وكندا واليابان، التي لا تستعمل سيارات الدولة إلا عند الحاجة وبكلفة أقل.
في الناظور تبقى هذه الظاهرة هي صاحبة الحظوة لدى من يستعملها من كوادر المؤسسة من خلال إستغلالها في التهريب من الناظور إلى باقي المناطق داخل المغرب ؟ ؟
سيارات الدولة التي تعرف بسيارات” المصلحة أو الخدمة” والتي تحمل ترقيما باللون الأحمر تابعة لمؤسسة مارتشيكا الغارقة في الفساد … يتعدى عددها في المغرب 20 سيارة، وهو عدد ضخم يفوق بكثير ما تتوفر عليه العديد من المؤسسات الكبرى …!
العديد من سيارات ( مارتشيكا ) “غير زايدا”، وتبقى فقط للتباهي أمام الناس، أو إستغلالها في التهريب لأن “صاحبها” هو مقرب من ( زارو ) الذي تكافئه الدولة، ليظهر أمام الناس كشخص ذي ميزة خاصة، ليظفر بالاحترام والسلطة…فيما آخرون يستعمل سيارة الدولة لقضاء مآرب شخصية الكل في الناظور يعرفها…
kawalisrif@hotmail.com
مقالات خاصة
Related Posts
26 يونيو 2026
الناظور : عبد القادر سلامة يقود مصالحة داخل “الأحرار” ببني سيدال لوطا ويُوحّد الدعم حول المرشح للبرلمان حليم فوطاط
26 يونيو 2026
بسبب الشذوذ داخل الملعب … إيران تهدد بالانسحاب من مباراة مصر في المونديال والفيفا في قلب العاصفة
26 يونيو 2026
تصريحات فان دير فارت تشعل السخرية قبل موقعة المغرب وهولندا .. ومهتمون : “أسود الأطلس أقوى بكثير”
26 يونيو 2026
الحسيمة : احتلال الأرصفة والشوارع يثير الاستياء ويعيد طرح مسؤولية السلطات في فرض القانون
26 يونيو 2026
وجدة : أرض “مكروم” في قبضة زعيم مافيا العقار “المومني” ، مشروع سكني وهمي يثير الشبهات وأسئلة تتصاعد: أين السلطات ؟
26 يونيو 2026
مشروع مرسوم جديد يعيد صياغة قواعد الصفقات العمومية ويشدد الرقابة على الأسعار والشفافية
26 يونيو 2026