قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بأن الكلام الذي يقال حول جهات تتدخل في عمل الحكومة أمر غير صحيح، مضيفا بأنه هو الوحيد الذي يرأس الحكومة ويقودها، وذلك خلال اللقاء الخاص المباشر الذي يبث على القناتين الأولى وميدي 1 تيفي.
وزاد العثماني جوابا على سؤال حول مدى قدرة وقوة الحكومة على تنزيل مجموعة من المشاريع على أرض الواقع ، بأنه لا يوجد هناك أي وزير ضمن الحكومة فوق مرتبته كوزير …. وأنه شخصيا يتدخل في بعض الأحيان لحل النزاعات بين الوزراء عند حدوث تشنجات بينهم بسبب تمرير بعض المشاريع الكبرى.
وأضاف العثماني في ذات السياق ، أن المعارضة هي جزء من الممارسة السياسية ومن حقها أن تقوم بعملها، لكن ليس كما حدث بمجلس بلدية الرباط، مضيفا أن المعارضة منعت مجلس البلدية بالقوة من تمرير الميزانية الخاصة به قائلا : إنهم مجرد بلطجية !،
وعن التراشق الكلامي بين حزبه وحزب التجمع الوطني للأحرار خلال الفترة الماضية، علق العثماني بأن الأمر لا يضر المواطن حيث أنه لا يمكن لأي تصريح سياسي أن يوقف الحكومة، على حد تعبيره
kawalisrif@hotmail.com
مقالات خاصة
Related Posts
16 يونيو 2026
أخنوش يسخط على مستشاريه ويتحرك بعد مصادقة لجنة العدل والتشريع على مقترح قانون لتنظيم أسعار المحروقات
16 يونيو 2026
أكشاك الناظور تحت المجهر … بين إعادة الاعتبار للملك العمومي وسخرية “محلات لكل شيء” من الزميطة والخياطة إلى الدعارة !!
16 يونيو 2026
وجدة : الجزائر تسلّم 34 شاباً مغربياً عبر معبر “زوج بغال” وتواصل اعتقال مهاجرين غير نظاميين
16 يونيو 2026
كلية سلوان : دار الطالبة تجدد الثقة في محمد أزواغ وتفتح مرحلة جديدة لتعزيز رسالتها الاجتماعية
16 يونيو 2026
الناظور: توتر داخل حزب الاستقلال بسبب صراع حول التزكية التشريعية واحتمال استقالات جماعية في صفوف المنتخبين
16 يونيو 2026