جدول مباريات كأس العالم في قطر 2022

أعلن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال، مايكل كوريلا، في مؤتمر في البحرين السبت أن قوة مخصصّة للأنظمة غير المأهولة في الخليج ستنشر أكثر من 100 سفينة مُسيّرة في مياه المنطقة الاستراتيجية بحلول العام المقبل.

وكان كوريلا يتحدث بعدما اتهمت إسرائيل والولايات المتحدة إيران هذا الأسبوع بما وصفته بأنه هجوم بطائرة من دون طيار على ناقلة نفط تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي محمّلة بالوقود قبالة عُمان.

والهجوم هو الأحدث في سلسلة من الحوادث في المنطقة الغنية بالنفط وسط توترات متصاعدة بين واشنطن وطهران تسبّبت كذلك بحوادث بين قواتهما البحرية.

السلطان والاحتلال الفرنسي والإنجليزي

رفع مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، عقوبات عدة كانت مفروضة على الصومال. وأكدت مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، لانا نسيبة، في كلمتها أمام المجلس، إدانة الأنشطة الإرهابية لحركة الشباب، والحاجة إلى تجديد الدعم الدولي للصومال، كما شددت على أهمية عدم ربط الإرهاب بالدين. من جهة أخرى، شددت الدولة خلال جلسة لمجلس الأمن على أهمية صيغة آريا، بشأن أفغانستان، على أن تنشيط الاقتصاد الأفغاني يتطلب مشاركة المرأة بشكل كامل ومتساوٍ وهادف.

الكتابة عمل إبداعي هذا صحيح، ولكنها تمرين يومي بدءا من تحويل المادة إلى فكرة ثم صناعتها، وقبل صناعتها التحضير لها، مرورا بطور الكتابة وإخراجها للوجود.

الخطر الأعظم على معظمنا هو ليس أن يكون هدفنا عال جداً, و أن نخفق في تحقيقه, بل أن يكون سهلاً جداً و نحققه.

أحمد الشلفي

بدأ العمل في تشييد قصر السلطان علي دينار في عام 1871 واكتمل في عام 1912 تحت إشراف الحاج عبد الرازق الملقب بباشا بوك الذي قدم إلى الفاشر من بغداد وكان من أصل تركي. على الرغم من تحوله لمتحف منذ قرابة 40 عاما، وإدراجه ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي فإن القصر يعاني الإهمال الطويل.

هذه البطولة لا يعلم أحد عنها شيئا، وهذا في رأيي إغفال لا يغتفر لعمقنا التاريخي والجغرافي الحقيقي وهويتنا، ولكن أن تأتي متأخرا أفضل من أن لا تأتي مطلقًا.

قرأ: أشياء في الذاكرة.. أفكارنا الهاربة

ما يلبث عقلي أن يكون جلمود صخر عندما أقرر أن تسيح هذه الأفكا.

يحضرني بعض من الأصدقاء الرائعين الذين فكروا أكثر من مرة بكتابة تجاربهم على الورق، ومنذ سنوات وأنا أسألهم عن إنجازهم العمل، فيكون الرد بأنهم لم يتمكنوا حتى الآن.

  • الأول أنه لا يليق بنا أن ننسى عمق وأصالة العلاقات بين تركيا والسودان.
  • والثاني أنه يُظهر وبوضوح حقيقة العبارة المبتذلة الشهيرة أن “العرب أطلقوا النار علينا في الظهر، وخانونا”، تلك التي يتم الحديث عنها بجهل وكراهية.
  • إذا كان الآلاف من العرب والهنود والأكراد والألبان الذين يرقدون مع إخوانهم الأتراك في إرشاناكالي وسارشكام والعديد من المواقع التي استشهدوا فيها مع بعضهم؛ لا يشكلون إجابة كافية عن هذه الجملة؛ فإن علي دينار مثله مثل الشيخ أحمد السنوسي، هو إجابة ممتازة لذلك السؤال.

هل التحول الشبكي يسرع التحول الرقمي؟

ما يلبث عقلي أن يكون جلمود صخر عندما أقرر أن تسيح هذه الأفكا.

يفتح التحول الشبكي الباب أمام إمكانيات جديدة لخفض التكاليف بنسبة 50٪ في التكلفة الإجمالية للملكية من خلال الأنظمة الأساسية المفتوحة والأتمتة وزيادة 30٪ في تحسينات إنتاجية القوى العاملة لتحسين العمليات، وخفض الجهود اليدوية بنسبة 82٪ باستخدام أدوات البيانات السحابية. وعليه فإن التحول الشبكي الكامل سيضع الشركات على طريق التحول الرقمي بوتيرة أسرع.

عرفت AWS التحول الشبكي بأنه “هو إعادة تصميم الشبكات بالكامل بما في ذلك: شبكة السحابة، و شبكات المنطقة الواسعة (WAN)، والفروع، ومراكز البيانات، وشبكات اتصال المستخدم عن بُعد، والبنية التحتية لأمن الشبكة”.

مشروع إيثر (Aether) من ONF نقلة جديدة نحو التحول الرقمي للمؤسسات

ما يلبث عقلي أن يكون جلمود صخر عندما أقرر أن تسيح هذه الأفكا.

وخلال العامين الماضيين كشف ONF عن آخر مشاريعها والذي عرف باسم إيثر Aether – هي أول منصة مفتوحة المصدر تدعم شبكات الجيل الخامس الخاصة كعرض مُدار عبر سحابة الحافة، لتمكين المؤسسات والشركات من تنفيذ تطبيقات زمن الانتقال المنخفض (الوقت الفعلي تقريبًا) وتسريع عمليات التحول الرقمي التي ستنفذ في الطيف المرخص وغير المرخص والمرخص قليلاً (خدمة راديو النطاق العريض للمواطنين – CBRS) المتوفر في العديد من البلدان في الوقت الحاضر.

سوف يفي أيثر بالمتطلبات الفنية التي تمكّن من استخدام تطبيقات الصناعة 4.0 على الشبكة، وذلك لأنه يوفر الآتي.

الإجابة الوافية على أكاذيب مروجي الكراهية

تتزاحم الأفكار في الرأس مثل قطيع وأحيانا يكاد رأسك ينفجر من كثرتها، لكنك لا تجدها عندما تريد تحويلها إلى مشروع كتاب أو مقال أو قصيدة أو نص، وكم نتحدث مع أصدقائنا عن قصص وحكايات عن وجوه وأحداث ومواقف ونسردها لساعات أحيانا لكننا لا نعثر عليها عندما نريد تحويلها إلى كلمات تقرأ.

  • لا يهم كم أنت بطيء طالما أنك لن تتوقف.
  • استمر بالقيام بعمل جيد.
  • كن التغير الذي تريد أن تراه في العالم.
  • شراء SmartMag لموقع الويب الخاص بك.

يحضرني بعض من الأصدقاء الرائعين الذين فكروا أكثر من مرة بكتابة تجاربهم على الورق، ومنذ سنوات وأنا أسألهم عن إنجازهم العمل، فيكون الرد بأنهم لم يتمكنوا حتى الآن.

مقالات ذات الصلة

16 يونيو 2024

في إطار تبادل للمصالح … أستاذ جامعي مزور بكلية الناظور “أهتوت نجيم” يستغل علاقاته لتحريك شكايات كيدية ضد “كواليس الريف” !!

16 يونيو 2024

خطوة أوروبية مرتقبة في يوليوز 2024 … تخدم مصالح المغرب وتثير غضب الصين

16 يونيو 2024

بلا أضاحي ولا أفراح … سكان غزة يحيون عيد الأضحى بين الركام والدمار وتحت القصف

16 يونيو 2024

اللاعب المغربي الدولي أبو خلال يلتحق بزميله مزراوي لأداء فريضة الحج

16 يونيو 2024

إسبانيا تستورد “الخبز الشايط” الذي يرميه المغاربة في الأزبال من أجل إعادة تدويره

16 يونيو 2024

بلجيكا تُسلم التحقيق في قضية “قطر غيت” مع مسؤولين ودبلوماسيين مغاربة إلى الرباط

16 يونيو 2024

ميناء الحسيمة يستقبل أول باخرة تقل مغاربة العالم خلال عملية مرحبا 2024

16 يونيو 2024

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء عند ذبح وغسل الأضاحي

15 يونيو 2024

بسبب عدم القدرة على شراء الأضاحي … “الدوارة” بلغت 400 درهم ولحم الغنمي 180 درهم بالتقسيط عند الجزارة

15 يونيو 2024

هولاند رئيس فرنسا السابق يقدم ترشيحه للانتخابات البرلمانية

15 يونيو 2024

قذيفة تصيب مدرعة إسرائيلية وتخلف 8 قتلى من الجنود كانوا بداخلها

15 يونيو 2024

السجن لخليفة قائد وإطار بوزارة الداخلية إبتزا رئيس جماعة بورزازات

15 يونيو 2024

كبش ثائر يقفز من الطابق السابع لعمارة بتطوان ويحطم سيارة ليصاب بكسر فقط

15 يونيو 2024

إعتقال سمسار مختطفي “رهائن مغاربة” بميانمار وإحالته على سجن عكاشة

15 يونيو 2024

موريتانيا تتصدى “للبوليساريو” بعد توغلها داخل أراضيها ومنها قصف مواقع مغربية