عقوباتها لا تقل عن 15 سنة للمتهم …. ملخص للتهم التي وجهها قاضي التحقيق لرئيس جهة الشرق وشقيقه وصهره والبارون اليزيدي

بعد سلسلة من جلسات الإستجواب التي أجراها قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مع 25 متهم في قضية “اسكوبار الصحراء”، أسدل القاضي المكلف بالبحث مع المتهمين الستار عن القضية ، وقام بتوجيه تهم ثقيلة لكل من عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، وشقيقه عبد الرحيم بعيوي رئيس جماعة عين الصفا بعمالة وجدة أنجاد ، وسهرهما بلقاسم مير البرلماني السابق ، وكذلك للبارون في جلباب مستثمر المسمى فؤاد اليزيدي.

وقد وجه قاضي التحقيق 12 تهمة جناية وثلاث جنح إلى عبد النبي بعيوي، الجنايات تتعلق بالتزوير في محررات رسمية، والحصول على محررين يثبتان تصرف وابرام تحت الاكراه، والمشاركة في تزوير السجل العمومي، وتزوير محرر رسمي، والمشاركة في مباشرة عمل تحكيمي ماس بالحرية الشخصية، وكذلك الارتشاء، وتسهيل خروج ودخول أشخاص من وإلى التراب المغربي بطريقة غير شرعية ، واخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، المشاركة في شهادة الزور في قضية جنحية، استعمال محررين عرفين مزورين، استخدام مركبات دون الحصول على شهادة تسجيل …، أما فيما يتعلق بالجنح الثلاث فهي تهم تصدير المخدرات بدون تصريح ولا ترخيص المشاركة في تسديد مباشر بعملة أجنبية للبضائع، المشاركة في تسديد بدون اذن من مكتب الصرف .

فيما وجه قاضي التحقيق لشقيقه عبد الرحيم بعيوي رئيس جماعة عين الصفا، جناية مباشرة عمل تحكيمي ماس بالحرية الشخصية للأفراد، المشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها و نقلها، إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، وتصدير المخدرات.

أما بخصوص مير بلقاسم فقد واجه تهم التزوير في محرر رسمي، والارتشاء، وتسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من و إلى التراب المغربي بصفة إعتيادية في اطار عصابة ، و المشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات ونقلها وتصديرها، إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، قبول شيك على سبيل الضمان، جنحة تصدير المخدرات بدون تصريح ولا ترخيص، جنحة استيراد خارج مكتب الجمارك، جنحة استيراد مادة الذهب بدون ترخيص من مكتب الصرف.

فيما وجهت لفؤاد اليزيدي تهم المشاركة في تزوير في محررات رسمية، والارتشاء، وتسهيل خروج ودخول اشخاص مغاربة من والى تراب المغربي بصفة إعتيادية في إطار عصابة، المشاركه في اتفاق قصد مسك المخدرات، اخفاء اشياء متحصل عليها من جنحة، تصدير المخدرات بدون تصريح ولا ترخيص، استيراد الذهب بدون ترخيص ، وتبييض الأموال .

ومن المنتظر ان تباشر غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أطوار محاكمة المتهمين خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الملتمس الذي تقدم به قاضي التحقيق الرامي بمتابعتهم بالمنسوب اليهم .

مقالات ذات الصلة

27 أبريل 2024

نفوذ البارون الوجدي “طاحت” … الغموض يلف تحقيقات الأجهزة الأمنية في عملية إجهاض تهريب المخدرات إلى الجزائر عبر حدود فكيك !

27 أبريل 2024

حزب الأصالة والمعاصرة يعقد مجلسه الوطني لإستكمال هياكله

27 أبريل 2024

قتلت ستة أشخاص وأصابت 100 آخرين … المؤبد لصاحبة تفجير شارع الإستقلال بإسطنبول

27 أبريل 2024

فيديو خطير : النيابة العامة بفاس تحقق في قضية “إغتصاب” تلميذات من طرف مدير ثانوية بجماعة “عين الشقف”

27 أبريل 2024

500 مركبة عسكرية جديدة تعزز ترسانة القوات المسلحة المغربية … وإسبانيا تستمر في توجساتها من الجار الجنوبي !!

27 أبريل 2024

القرقة الوطنية توقف عدد كبير من عناصر الجمارك والشرطة بميناء طنجة لإستنطاقهم في عملية مرور 25 طنا من الحشيش إلى إسبانيا

27 أبريل 2024

لجنة ثلاثية لقيادة أشغال المؤتمر 18 لحزب الاستقلال لانتخاب “نزار بركة” من جديد كأمين عام للحزب

27 أبريل 2024

زيارة قريبة لوزير الخارجية الفرنسي … خطوة من “الكابرانات” لكبح التقارب بين الرباط وباريس من خلال تقديم تنازلات لمستعمرهم

27 أبريل 2024

إحتجاج قوي على مقترح هيئة رسمية بإدراج حق ( زواج المثليين ) في مدونة الأسرة

27 أبريل 2024

فيديو : هدف رائع … زياش يواصل الإبداع بيسراه الساحرة في الملاعب التركية

27 أبريل 2024

توقيف مدير ثانوية بإقليم مولاي يعقوب بعد تورطه في فضائح تحرش واغتصاب في حق تلميذات المؤسسة

27 أبريل 2024

زلزال قوي يضرب دولة التايوان هذا الصباح

26 أبريل 2024

بارون السعيدية “المصفار” يدوخ رجال الدرك وبارونات المخدرات !

26 أبريل 2024

رئيس اتحاد العاصمة الجزائري : ”نشكر المسؤولين المغاربة على حفاوة استقبالهم وسنلعب مباراة بعد غد الأحد”

26 أبريل 2024

إعتقال أب وخال طفلة بالمضيق داوما على إغتصابها وتسببا في حملها