إطلاق سراح المنشط الإذاعي “مومو” مقابل كفالة 10 ملايين

قررت النياية العامة متابعة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب ب “مومو” في حالة سراح ، مع أدائه لكفالة بقيمة 10، ملايين سنتيم بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها، فيما قررت متابعة الشخصين الآخرين بتهمة اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة، لتتم إحالتهما عل السجن المحلي عين السبع.

وكانت المصلحة الوائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء قالت إنها تفاعلت مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وقررت النياية العامة بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، متابعة المنشط الاذاعي مومو، الذي تمت إحالته على أنظارها اليوم الثلاثاء في حالة سراح ، الى جانب شخصين آخرين في حالة اعتقال.

وأوضحت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات هذه الإذاعة.

ومكنت التحريات المتواصلة في هذه القضية من توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تمس بالشعور بالأمن والسكينة العامة، والذي تبين أنه سبق أن قام بعدة عمليات تدليسية مماثلة وفق نفس الأسلوب الإجرامي.

المصلحة الولائية للشرطة القضائية تعمل على إجراء خبرات رقمية دقيقة بغرض التحقق من إمكانية وجود تحريض أو تنسيق مسبق بين المشتبه فيهما وطاقم البرنامج الذي تلقى هذا الاتصال، والذي تضمن عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لعدد من الجرائم المعاقب عليها قانونا.

كواليس الريف: متابعة

مقالات ذات الصلة

27 أبريل 2024

زيارة قريبة لوزير الخارجية الفرنسي … خطوة من “الكابرانات” لكبح التقارب بين الرباط وباريس من خلال تقديم تنازلات لمستعمرهم

27 أبريل 2024

إحتجاج قوي على مقترح هيئة رسمية بإدراج حق ( زواج المثليين ) في مدونة الأسرة

27 أبريل 2024

فيديو : هدف رائع … زياش يواصل الإبداع بيسراه الساحرة في الملاعب التركية

27 أبريل 2024

توقيف مدير ثانوية بإقليم مولاي يعقوب بعد تورطه في فضائح تحرش واغتصاب في حق تلميذات المؤسسة

27 أبريل 2024

زلزال قوي يضرب دولة التايوان هذا الصباح

26 أبريل 2024

بارون السعيدية “المصفار” يدوخ رجال الدرك وبارونات المخدرات !

26 أبريل 2024

رئيس اتحاد العاصمة الجزائري : ”نشكر المسؤولين المغاربة على حفاوة استقبالهم وسنلعب مباراة بعد غد الأحد”

26 أبريل 2024

إعتقال أب وخال طفلة بالمضيق داوما على إغتصابها وتسببا في حملها

26 أبريل 2024

فيديو : بعد أن رفض استقبالهم … مهنيو الطاكسيات يحتجون أمام مكتب الوالي الجامعي بوجدة ويتهموه بعدم المسؤولية

26 أبريل 2024

موراتينوس: دعم إسبانيا لمغربية الصحراء يعكس التزاما سياسيا واستراتيجيا

26 أبريل 2024

نزار بركة خلال إفتتاح الموتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال … سياسة الجزائر عبثية وفاشلة !

26 أبريل 2024

مرت بطريقة غريبة على جمارك ميناء طنجة المتوسط … شرطة ميناء الجزيرة الخضراء تحجز 25 طنا من الحشيش على متن شاحنة مغربية

26 أبريل 2024

المغرب يرغب في توسيع موقع حدود جمارك فرخانة مع مليلية لتكون مناسبة … وزير الداخلية الإسباني لم يتحدث عن الموضوع وقال أن الحدود الجمركية ستفتح قريبا !!

26 أبريل 2024

بعد أن سب الذات الإلهية سابقا ودخن الحشيش في مهرجان الرباط … مغني مغربي يسمى ( طوطو ) يظهر في سهرة غنائية يحتسي الويسكي أمام الجمهور

26 أبريل 2024

فيديو .. إصابة الوزير الإسرائيلي بن غفير بجروح متفاوتة بعد انقلاب سيارته