نشرة إنذارية : أمطار قوية جدا بالمغرب ستصل إلى 130 ملم بجهة الشمال والريف الغربي والغرب ودكالة وآسفي

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 90 إلى 130 ملم) وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (من 75 إلى 95 كيلومتر في الساعة)، مرتقبة ابتداء من يوم الجمعة وإلى غاية الأحد المقبل، بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر” أن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، مرتقبة بكل من أقاليم شفشاون، وتطوان، والعرائش، وطنجة – أصيلة، وذلك من الساعة السادسة مساء من يوم الجمعة إلى منتصف الليل من يوم الأحد المقبل.

وأضافت أن تساقطات مطرية قوية جدا محليا رعدية (مستوى اليقظة: برتقالي) ستتراوح مقاييسها من 40 إلى 60 ملم مرتقبة، أيضا، بكل من أقاليم وزان والفحص-أنجرة، والمضيق – الفنيدق، والقنيطرة، وتاونات، وتازة ابتداء من الساعة 12:00 زوالا من يوم غد الجمعة إلى غاية منتصف الليل من يوم الأحد المقبل.

كما ستهم الظاهرة الجوية نفسها كلا من آسفي والصويرة (من 20 إلى 30 ملم) من الساعة 06:00 صباحا إلى غاية الساعة 12:00 زوالا من يوم غد الجمعة.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي” إلى أنه من المرتقب، كذلك، هبوب رياح قوية مع تطاير محلي للغبار تتراوح سرعتها ما بين 75 و95 كيلومتر في الساعة، بكل من الجديدة، وسيدي بنور، والصويرة، وآسفي، وشيشاوة، والرباط، وسلا، والخميسات، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وتمارة -الصخيرات، وذلك يوم غد الجمعة عند منتصف الليل إلى الساعة 12:00 زوالا.

كما يتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (من 75 إلى 95 كيلومتر في الساعة) بكل من، الحسيمة، وشفشاون، وتطوان، والمضيق – الفنيدق، والفحص – أنجرة، وطنجة – أصيلة، والعرائش، والقنيطرة، والدريوش، وفكيك، وجرادة، وتاوريرت، وكرسيف، ووجدة أنجاد، وبولمان، وصفرو، وتازة، وإفران، وتنغير، وورزازات، وميدلت، والرشيدية، وزاكورة، وطاطا، وفاس، ومكناس، ومولاي يعقوب، وتاونات، وخنيفرة، والناظور وبركان، ابتداء من الساعة 07:00 صباحا من يوم غد الجمعة إلى غاية منتصف الليل من يوم السبت.

وأشارت المديرية إلى أن الظاهرة الجوية نفسها ستهم كلا من أقاليم وزان، والحاجب، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والرباط، وتمارة – الصخيرات، وسلا، والخميسات، وبني ملال، وأزيلال، وخريبكة، والفقيه بن صالح، وسطات، ومديونة، والنواصر، والجديدة، وسيدي بنور، والمحمدية، وبن سليمان، وبرشيد، والدار البيضاء، واليوسفية، وآسفي، وشيشاوة، وقلعة السراغنة، والحوز، ومراكش، والصويرة والرحامنة، وذلك يوم السبت المقبل.

مقالات ذات الصلة

27 أبريل 2024

نائب ومرشح سابق لرئاسة فرنسا يتهم مجددا “أخنوش” بمحاولة تقديم “رشوة” له

27 أبريل 2024

نفوذ البارون الوجدي “طاحت” … الغموض يلف تحقيقات الأجهزة الأمنية في عملية إجهاض تهريب المخدرات إلى الجزائر عبر حدود فكيك !

27 أبريل 2024

حزب الأصالة والمعاصرة يعقد مجلسه الوطني لإستكمال هياكله

27 أبريل 2024

قتلت ستة أشخاص وأصابت 100 آخرين … المؤبد لصاحبة تفجير شارع الإستقلال بإسطنبول

27 أبريل 2024

فيديو خطير : النيابة العامة بفاس تحقق في قضية “إغتصاب” تلميذات من طرف مدير ثانوية بجماعة “عين الشقف”

27 أبريل 2024

500 مركبة عسكرية جديدة تعزز ترسانة القوات المسلحة المغربية … وإسبانيا تستمر في توجساتها من الجار الجنوبي !!

27 أبريل 2024

القرقة الوطنية توقف عدد كبير من عناصر الجمارك والشرطة بميناء طنجة لإستنطاقهم في عملية مرور 25 طنا من الحشيش إلى إسبانيا

27 أبريل 2024

لجنة ثلاثية لقيادة أشغال المؤتمر 18 لحزب الاستقلال لانتخاب “نزار بركة” من جديد كأمين عام للحزب

27 أبريل 2024

زيارة قريبة لوزير الخارجية الفرنسي … خطوة من “الكابرانات” لكبح التقارب بين الرباط وباريس من خلال تقديم تنازلات لمستعمرهم

27 أبريل 2024

إحتجاج قوي على مقترح هيئة رسمية بإدراج حق ( زواج المثليين ) في مدونة الأسرة

27 أبريل 2024

فيديو : هدف رائع … زياش يواصل الإبداع بيسراه الساحرة في الملاعب التركية

27 أبريل 2024

توقيف مدير ثانوية بإقليم مولاي يعقوب بعد تورطه في فضائح تحرش واغتصاب في حق تلميذات المؤسسة

27 أبريل 2024

زلزال قوي يضرب دولة التايوان هذا الصباح

26 أبريل 2024

بارون السعيدية “المصفار” يدوخ رجال الدرك وبارونات المخدرات !

26 أبريل 2024

رئيس اتحاد العاصمة الجزائري : ”نشكر المسؤولين المغاربة على حفاوة استقبالهم وسنلعب مباراة بعد غد الأحد”