kawalisrif@hotmail.com

الأبواب المفتوحة في الفنيدق.. تعزيز للتجارة والتنمية في المنطقة

انطلقت يوم امس الخميس فعاليات الأبواب المفتوحة الثانية لمنطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق تحت شعار “المنطقة الاقتصادية للفنيدق رافعة تجارية وتنموية للمنطقة”. شهدت الفعالية حضور عامل عمالة المضيق-الفنيدق، ياسين جاري، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عبد اللطيف أفيلال، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، جلال بنحيون، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الاقتصادية والمؤسساتية والمنتخبة. تستمر هذه الفعاليات حتى 28 مايو الجاري، بهدف تعزيز الدعم الترويجي للمستثمرين وتوطيد العلاقات التجارية على المستويين الجهوي والوطني، وتعزيز منطقة الأنشطة الاقتصادية كمنصة مفتوحة للتجارة.

وتهدف الفعالية، التي تنظمها غرفة التجارة والصناعة والخدمات وجمعية مستثمري منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق بالشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار، إلى إبراز أهمية المنطقة الاقتصادية وإيجابياتها. يتم التركيز على تنوع السلع المعروضة للبيع بالجملة وضمانات الجودة والصحة والسلامة، مما يدعم المستثمرين وينفتح على التجار المحليين والجهويين. تهدف هذه الأنشطة إلى خلق رواج اقتصادي مستدام، يعزز جاذبية المنطقة لاستقطاب الزوار من مختلف مناطق المغرب.

أكد عبد اللطيف أفيلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، في تصريح صحفي أن تنظيم النسخة الثانية من الأبواب المفتوحة، بعد نجاح النسخة الأولى التي استقطبت 12 ألف زائر، يعزز مكانة هذا الحدث الاقتصادي. أوضح أن المعرض يضم أكثر من 50 رواقًا، منها 44 رواقًا للمستثمرين والتجار المحليين، حيث يتم عرض المنتجات المستوردة قانونيًا، بما يضمن معايير الجودة والسلامة. وأضاف أن الغرفة الجهوية ملتزمة بإنجاح هذا الحدث، الذي يسعى لإحياء الطابع التجاري للفنيدق وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة.

من جانبه، اعتبر يوسف أمناد، الكاتب العام لجمعية المستثمرين بمنطقة الأنشطة الاقتصادية، أن الأبواب المفتوحة توفر فرصة للمستثمرين لعرض منتجاتهم والمساهمة في إنجاح مشروع المنطقة. أكد أن الفعالية تسعى لإتاحة الفرصة للزوار للتعرف على المنتجات المستوردة بشكل قانوني بأسعار تفضيلية. يتضمن برنامج الفعالية ندوتين حول تبسيط مساطر التجارة الخارجية وتعزيز تنافسية المقاولات المحلية ودور التكوين وتنوع مصادر التمويل في تحفيز الاستثمار، بالإضافة إلى دورتين تدريبيتين حول التسويق الإلكتروني ونظام الفوترة وحساب التكلفة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، التي تأسست بميزانية تصل إلى 200 مليون درهم كجزء من برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالة المضيق-الفنيدق وإقليم تطوان، متخصصة في أنشطة الاستيراد عبر ميناء طنجة المتوسط. توفر المنطقة خدمات لوجستية متكاملة

 

24/05/2024

مقالات ذات الصلة

27 أكتوبر 2024

موظفو الأمن الوطني يطالبون الحموشي الاعتراف بشواهدهم العليا

27 أكتوبر 2024

مسؤول إفريقي كبير : المغرب رائد في الالتزام بالسلام والأمن والاستقرار في إفريقيا

27 أكتوبر 2024

حادث دهس أمام مقر الموساد يخلف قتلى وجرحى ضمنهم جنود

27 أكتوبر 2024

المحامون المغاربة يقررون مقاطعة جميع الجلسات أمام المحاكم

27 أكتوبر 2024

قال إنها تخضع لرقابة صارمة … “لفتيت” يدافع عن شفافية الصفقات في وزارة الداخلية

27 أكتوبر 2024

مصطفى المنصوري: المغرب حريص على دعم البلدان الافريقية لبناء قدراتها وفق مقاربة قائمة على ثلاثية

27 أكتوبر 2024

المغرب يخطط لتحويل سلته الغذائية نحو أمريكا وآسيا بدلا من أوروبا

27 أكتوبر 2024

البواري وزير الفلاحة الجديد يعلن عن تدابير مستعجلة لمساعدة الفلاحين في المغرب

26 أكتوبر 2024

إعتقال “اليوتوبر” إلياس المالكي بسبب سبه وعنصريته ضد الأمازيغ

26 أكتوبر 2024

إكراهات كثيرة ومشاريع معطلة … أهم العقبات التي تنتظر إبن ميضار محمد الطاوس الذي عين عاملا بالدار البيضاء

26 أكتوبر 2024

حكيمي : أنا شخص منعزل للغاية وخضعت مرار للعلاج النفسي

26 أكتوبر 2024

حجز 72 كيلوغرام من الكوكايين بمعبري طنجة والكركارات

26 أكتوبر 2024

زيارة ماكرون إلى المغرب تشمل صفقات استراتيجية تشمل 18 مروحية عسكرية وأخرى مدنية من شركة “إيرباص”

26 أكتوبر 2024

وزير التعليم الجديد يوجه مراسلة مستعجلة إلى مديري الأكاديميات

26 أكتوبر 2024

الحمضيات المغربية تغزو أمريكا … وإقبال كبير عليها !!