صور+فيديو : فرانكفورت … دوري الصحبة لكرة القدم يوحد بين مساجد ولاية “هيسن” بألمانيا

نشاط متميز ، ذلك الذي شهده فضاء أحد ملاعب القرب غرب مدينة فرانكفورت ، الأحد 30 يونيو 2024 ، وبالضبط ملعب فريق جريسهايم طارق , والحدث , دوري الصحبة في كرة القدم في نسخته الثانية والمنظم من طرف نادي الصحبة الرياضي لفائدة الفئات العمرية من خمس وثلاثين سنة فما فوق.

دوري هذه السنة تميز بكثافة عدد المساجد المشاركة والذي وصل إلى ستة عشر مسجدا من مختلف مناطق ولاية هيسن.

هذا الملتقى الرياضي، وكما جاء على لسان سعيد الجزولي، رئيس الجهة المنظمة، هو فرصة لصلة الرحم بين مختلف المشاركين، وجسر لتبادل الأفكار وتعزيز الصداقات وتمتينها.

وعرف هذا العرس التربوي حضور عدد من الشخصيات والفعاليات الجمعوية والرياضية، وفي مقدمتهم القنصل العام للمملكة المغربية بفرانكفورت، أئمة ورؤساء مساجد المنطقة، عدد من الفاعلين الاقتصاديين الذين ساهموا ماديا في تمويل هذا النشاط، إضافة إلى بعض الوجوه الرياضية المعروفة بالمنطقة. كما أنه كان من المقرر أن يحضر هذا اللقاء المتميز أحد نجوم المنتخب المغربي في مونديال قطر الأخير، ويتعلق الأمر باللاعب عبد الحميد صابيري، إلا أنه قدم اعتذاره عن الحضور في آخر لحظة نظرا لموعد سفره في نفس اليوم إلى إيطاليا لبداية التداريب مع فريقه استعدادا للموسم المقبل.
تميزت مقابلات هذا الدوري بروح رياضية عالية، ومرت في أجواء أكثر من أخوية، حيث تأهل إلى المباراة النهائية كل من مسجد البر بشفالباخ ومسجد السلام بهاترسهايم.

هذه المقابلة النهائية أعطى إشارة بدايتها القنصل العام للمملكة المغربية بفرانكفورت، وانتهت بفوز مسجد البر على مسجد السلام الذي كان يقوده ،لاعب هلال الناظور سابقا، عبد الحميد الزعيمي، بنتيجة هدفين لصفر ليتوج بكأس الدوري.

وقبل حفل تتويج الفرق المشاركة، أقيمت قرعة بين جميع الحاضرين للفوز بعمرة مجانا ساهمت بها مؤسسة ميقات للحج والعمرة، وفاز بها الأخ سمير البوجدايني من فرانكفورت.

وتم على هامش الملتقى إقامة فضاء خاص لمختلف المأكولات والمشروبات والحلويات والفطائر ذات النكهة المغربية عرفت إقبالا منقطع النظير من كافة الحضور الذي تجاوز الخمسمائة فرد.
كما كان لجمعية الريف للأطفال الخيرية جناح خاص للتعريف بأنشطتها ومشاريعها المستقبلية، علما أنها جمعية خيرية تقوم بأعمال جليلة داخل مختلف ربوع الوطن وخاصة منطقة الريف.

وقد قامت جمعية الصحبة بالتفاتة حميدة تجاه هذه الجمعية الخيرية وذلك بتحويل المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه من رسوم تسجيل فرق هذا الملتقى الكروي إلى جمعية الريف كي تدعم بها مشروع دار للأيتام والتي تشرف عليها بمدينة الناظور.
ومباشرة بعد

ومباشرة بعد تتويج المشاركين بالكؤوس والشواهد، انفض الجمع منشرحين بعد يوم متميز استطاعت فيه الجمعيات الحاضرة إجراء محادثات مثرية للغاية ومناقشة أوجه التعاون ةالعمل المشترك مستقبلا.

وقد تخلل هذا الدوري فترة استراحة لأداء صلاة الظهر في أجواء روحانية تذكرنا بصلاة العيد في المصليات، تلتها مداخلتان بالألمانية والعربية والأمازيغية مع الشيخين ميلود الحسيني، عضو المجلس العلمي الأعلى، وأحمد العرايشي رئيس إدارة مسجد طارق بن زياد بفرانكفورت.

مقالات ذات الصلة

4 يوليو 2024

وزير الإدارة الترابية الإسباني : ضرورة إقامة أفضل العلاقات مع المغرب

4 يوليو 2024

قضاء بركان يصدر يدين الناشط الأمازيغي الذي اقتحم ملعب مباراة النهضة والزمالك

4 يوليو 2024

ارتفاع كبير لحالات الإصابة بداء “بوحمرون” في المغرب

4 يوليو 2024

شركات الإسمنت بالمغرب تتقاسم 370 مليار

4 يوليو 2024

الغرفة الجنائية الثانية بمحكمة جرائم الأموال بفاس ترفع من العقوبة السجنية لنائب رئيس جماعة بني شيكر السابق سلام رشدي في قضابا تزوير وفساد

4 يوليو 2024

معركة كسر العظام بين المغرب وإسبانيا على استضافة نهائي مونديال 2030 .. لقجع يرد على “ماركا” بالكشف عن تصميم أكبر ملعب في العالم

4 يوليو 2024

إعتقال 13 إسبانيا بسبب النصب والاحتيال على عمال مغاربة واستغلالهم

4 يوليو 2024

يهاجم قضاة بوجدة ونشطاء … الشرطة القضائية بأحفير تتستر على جرائم البارون “الحفلات” في قضايا التشهير والتهريب الدولي للمخدرات عبر الجزائر

4 يوليو 2024

الشباب يضيع … إنقاذ 20 “حراكا” ومقتل شابتين ورجل خمسيني هذا الصباح بشاطئ الدار البيضاء بعد إنقلاب قارب للهجرة السرية

4 يوليو 2024

المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يطلق بتعاون مع جمعية “ثويزا” حملة لجمع المساعدات الإنسانية لغزة

4 يوليو 2024

فيديو : فئة من سائقي سيارات الأجرة بالناظور يروجون “الكوكايين” ليلا

4 يوليو 2024

“ضحاياها مغاربة العالم” … إرتباك الشرطة الإسبانية في معبر مليلية بسبب “التكنولوجيا السيئة”

4 يوليو 2024

فيديو : الزعيم ترامب يصف منافسه على الرئاسة الأمريكية بايدن ب ( الميت الذي ينتظر دفنه )

4 يوليو 2024

“بسبب التفنيين” : إقالة شباط وزوجته الحاجة شباط من مجلس جماعة فاس

4 يوليو 2024

بدء محاكمة مستشار جماعي ببني بوعياش أمام محكمة الحسيمة بعد إسقاطه لشرطي مرور حاول تحرير مخالفة لقريبه