kawalisrif@hotmail.com

الحكم على نائب سابق بمقاطعة يعقوب المنصور في ملف نزاع قضائي بالرباط

الحكم على نائب سابق بمقاطعة يعقوب المنصور في ملف نزاع قضائي بالرباط

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الإثنين، بإدانة سعيد التونارتي، النائب الأول السابق لرئيس مقاطعة يعقوب المنصور، والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، على خلفية دعوى قضائية رفعها ضده عبد الفتاح العوني، رئيس المقاطعة والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة. وجاء الحكم بعد رد الدفوع الشكلية في الملف، ومؤاخذة المتهم من أجل المنسوب إليه.

وأصدرت المحكمة في الدعوى العمومية قرارا يقضي بمعاقبة التونارتي بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية نافذة قدرها ألفا درهم، مع تحميله الصائر. كما قضت في الشق المدني بقبول الطلب شكلا وموضوعا، والحكم عليه بأداء تعويض مدني لفائدة المطالب بالحق المدني قدره 20 ألف درهم، مع تحميله الصائر ورفض باقي الطلبات.

ويأتي هذا الحكم في سياق خلاف سياسي وقضائي مستمر داخل مقاطعة يعقوب المنصور، تفجر خلال الأشهر الماضية على خلفية اتهامات متبادلة وتصريحات اعتبرها أحد الطرفين مسيئة. وسبق أن ارتبطت القضية بتوترات داخل المجلس المحلي انتهت بإقالة التونارتي من منصبه كنائب أول للرئيس، في وقت تشير فيه معطيات متداولة إلى توجهه نحو مغادرة حزب التجمع الوطني للأحرار والالتحاق بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

23/06/2026

مقالات خاصة

Related Posts