قتل شخص وأصيب آخران، يوم الثلاثاء، جراء إطلاق نار من الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، وفق ما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، وذلك رغم التراجع الملحوظ في وتيرة الغارات والاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله منذ يوم السبت الماضي.
وأوضحت الوكالة أن الحادثة وقعت عندما أطلق جنود الجيش الإسرائيلي رشاشاتهم باتجاه مجموعة من الأشخاص كانوا قرب جرافة تعمل على فتح طريق في حي الدير ببلدة النبطية الفوقا، ما أسفر عن سقوط قتيل وجرحين.
ويأتي هذا التطور في سياق توتر ميداني متقطع تشهده بعض مناطق جنوب لبنان، رغم تسجيل انخفاض في حدة العمليات العسكرية خلال الأيام الأخيرة، وفق المعطيات ذاتها.
23/06/2026