في تطور جديد أثار جدلاً واسعًا داخل أحد أحياء مدينة الناظور، وجّه عدد من السكان شكاية رسمية إلى عامل إقليم الناظور ، بخصوص إعادة فتح مقهى للشيشة تمارس فيه الحشيشة ؛ بحي البستان، رغم كونه سبق أن تعرض للإغلاق والتشميع في وقت سابق.
وبحسب مضمون الشكاية، فإن المقهى المعروف باسم “CHICHA ESPAÑA” والمسير من طرف شخص يُدعى “سفيان”، عاد إلى مزاولة نشاطه من جديد، في ظروف وصفها المشتكون بـ“المثيرة للاستغراب”، خاصة بعد الإشارة إلى وجود إجراءات وعقوبات سابقة قيل إنها طالت مسيره.
السكان المتضررون يؤكدون أن إعادة فتح هذا الفضاء لم تمر مرور الكرام، حيث يقولون إنه تسبب في حالة من التوتر داخل الحي، بسبب الضجيج المتواصل، وتوافد الزبائن إلى ساعات متأخرة من الليل، ما أدى—حسب تعبيرهم—إلى اضطراب السكينة العامة وإزعاج يومي للأسر القاطنة بالمحيط.
كما عبّر المشتكون عن تخوفهم من ما وصفوه بـ“تداعيات محتملة على النظام العام داخل الحي”، معتبرين أن استمرار هذا الوضع يخلق حالة احتقان اجتماعي متزايد بين الساكنة وأصحاب المحل.
وفي ختام شكايتهم، طالب السكان السلطات المحلية، وعلى رأسها باشا مدينة الناظور، بالتدخل العاجل من أجل فتح تحقيق في الموضوع، وإيفاد لجنة مختصة للمعاينة الميدانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال ثبوت أي خروقات، وذلك ضمانًا لاحترام القانون وحماية راحة وسكينة المواطنين.
ولا يزال الملف يثير تفاعلات داخل الحي، في انتظار ما ستسفر عنه التحريات أو التدخلات المحتملة للسلطات المحلية خلال الأيام المقبلة.
