أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي اللبنانية، ريما كرامي، اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء قرر إلغاء الامتحانات الرسمية لشهادتي الثانوية العامة والبكالوريا الفنية للموسم الدراسي 2025-2026، مع اعتماد العلامات المدرسية كبديل لمنح شهادات النجاح.
وأوضحت كرامي أن القرار يشمل التلاميذ المسجلين بانتظام، حيث سيتم منح إفادات نجاح استنادا إلى نتائج التقييم داخل المؤسسات التعليمية، شريطة حصول الطالب على معدل لا يقل عن 9.5، وفق ما جرى اعتماده في الآلية الجديدة.
وأضافت الوزيرة أن هذا التوجه جاء بعد إبلاغ الجهات الأمنية والعسكرية الجهات المعنية بعدم قدرتها على توفير الظروف الأمنية اللازمة لإجراء امتحانات رسمية متكافئة في مختلف المناطق، مؤكدة أن وزارة التربية كانت جاهزة لتنظيمها، لكنها اعتمدت الخيار الأكثر واقعية في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.
25/06/2026