kawalisrif@hotmail.com

زايو :    اجتماع حاسم لدعم أحد المرشحين للحصول على تزكية الإستقلال لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة الناظور

زايو : اجتماع حاسم لدعم أحد المرشحين للحصول على تزكية الإستقلال لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة الناظور

يعقد حزب الاستقلال، في هذه الأثناء، بمدينة زايو، من ليلة الجمعة 26 يونيو الجاري، اجتماعا مهما يضم مستشاري الحزب بالجماعة، برئاسة النائب البرلماني الاستقلالي الحالي ورئيس جماعة زايو، محمد الطيبي ، وذلك في إطار المشاورات الداخلية المتعلقة باختيار مرشح الحزب لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة الناظور.

ويأتي هذا اللقاء في سياق الحسم في ملف التزكية، حيث يرتقب أن يطرح الطيبي عددا من الأسماء المرشحة للنقاش والتشاور مع مستشاري الحزب، بالنظر إلى أن جماعة زايو تعد من أبرز معاقل حزب الاستقلال بإقليم الناظور، إلى جانب جماعة أولاد ستوت، وتمثلان ثقلا تنظيميا وانتخابيا كبيرا داخل الحزب.

ومن المنتظر أن يخرج الاجتماع بجملة من التوصيات سيتم رفعها إلى القيادة المركزية للحزب بالرباط، قصد الاستئناس بها قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن منح التزكية لأحد المرشحين، في ظل وجود خمسة أسماء تتنافس على الظفر بتمثيل حزب الاستقلال في الاستحقاقات التشريعية المقبلة.

وتشير المعطيات المتداولة داخل الأوساط الاستقلالية إلى أن سعيد تومي، رئيس جماعة أولاد ستوت ، يعد من أبرز الأسماء المطروحة .

كما يبرز ضمن الأسماء المطروحة محمادي توحتوح، النائب البرلماني الحالي المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي سبق أن أودع ملف ترشحه لدى حزب الاستقلال، في خطوة أثارت اهتمام المتابعين للمشهد السياسي بالإقليم، خاصة مع اقتراب موعد الحسم في التزكيات.

ويترقب الفاعلون السياسيون بإقليم الناظور مخرجات هذا الاجتماع، لما قد تحمله من مؤشرات أولية بشأن هوية المرشح الذي سيدخل غمار المنافسة البرلمانية المقبلة باسم حزب الاستقلال.

26/06/2026

مقالات خاصة

Related Posts