تمكنت المصالح الأمنية التابعة للشرطة القضائية الجهوية بالناظور، مساء الخميس، من الإطاحة بثلاثة أشخاص، من بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في شبكة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال عبر انتحال صفات موظفين بمؤسسات بنكية.
وبحسب المعطيات الأولية للبحث، كان المشتبه فيهم يعمدون إلى الاتصال هاتفيا بعدد من المواطنين، موهمين إياهم بأنهم موظفون مكلفون بتدبير حساباتهم البنكية، قبل أن يطلبوا منهم الإدلاء ببيانات بطائقهم المصرفية بدعوى معالجة أعطاب تقنية أو تحديث المعطيات. وبعد الحصول على هذه المعلومات، كانوا يستغلونها بطريقة احتيالية لتنفيذ عمليات مالية والاستيلاء على أموال الضحايا.
وقد قادت الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية التي باشرتها المصالح الأمنية إلى تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، فيما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز ثمانية هواتف محمولة يرجح احتواؤها على معطيات رقمية مرتبطة بالنشاط الإجرامي، فضلا عن إيصالات خاصة بتحويلات مالية يشتبه في كونها من عائدات عمليات النصب.
وتم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، في إطار البحث القضائي الرامي إلى كشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فضلا عن رصد كافة الأفعال المنسوبة إلى المشتبه فيهم.
26/06/2026