مواجهة أمام الشرطة القضائية والتقنية بالرباط بين نائب رئيس جماعة أحفير ونصاب فيسبوكي في قضية شيك بمليار

توصل النائب الرابع لرئيس جماعة أحفير بلال فاتح باستدعاء ، هو وخصمه في القضية ، صاحب صفحة فيسبوكية ، خاصة بتبجيل بارونات المخدرات بأحفير ، المسمى سعيد بربوش ، وهو خمسيني عاطل عن العمل ، للمثول أمام مصالح الشرطة القضائية بولاية الرباط ( القسم التقني والعلمي ) ، حول خلفيات القضية الشائكة التي تحيط بكيفية تشكيل المجلس الجماعي لأحفير خلال إنتخابات 2021 , والتي سبق لكواليس الريف , أن تطرقت لتفاصيل هذا الموضوع ، بعد تحريات قامت بها الجريدة، وبناء على ما أكده النائب الرابع بلال فاتح ، والذي تحدث عن التهديد بالسلاح الناري الذي استعمله المدعو البارون بلقاسم مير صهر رئيس جهة الشرق بعيوي ، والمعتقلين على ضوء قضية “إسكوبار الصحراء” بسجن عكاشة.

هذا ، وتأتي تفاصيل هذه القضية ، بعد الاستماع لكلا الطرفين ( بربوش النصاب ، والنائب الرابع بلال فاتح ) من قبل مصالح الشرطة القضائية بأحفير مطلع شهر رمضان الجاري .

وتنتظر الساكنة بفارغ الصبر ما ستؤول إليه الأمور ، وبالأخص لما دخلت الدائرة القضائية بالرباط العاصمة على الخط فهناك من يقول بأن الإحالة تمت للاختصاص و الأرجح أن استعمال السلاح الناري و الاحتجاز في ضيعة البارون مير بلقاسم و تكوين عصابة مع المسمى محمد صالحي “الحفلات” شقيق عبد الرحيم الصالحي رئيس جماعة أحفير، كلها عوامل تدعو إلى تعميق البحث بشكل تفصيلي يهم قضية أقرب مما تكون إلى تنظيم مافيوزي يهدد سلامة المواطنين و سلامة الانتخابات خارج مكاتب التصويت.

هذا ، وترى جهات أخرى بأن جلسة المواجهة بين النائب الرابع بلال فاتح، وبربوش المسخر من قبل البارون “الحفلات” ، الذي اختير لها تاريخ 15 أبريل الجاري ابتداء من الساعة التاسعة صباحا ستكون حاسمة في الفصل في قضية الشيك الملياري الذي فجر هذه الواقعة و الذي حسب أقوال النائب بلال فاتح ما هو إلا دليل قوي على الفساد الانتخابي ، وتأكيد على تورط البارونين بلقاسم مير والحفلات على تشكيل المكتب الجماعي لأحفير خارج النفوذ الترابي للجماعة و في مكان مشبوه قريب من الحدود الجزائرية و ملئ برجال العصابات ، و هو نفس المكان التي حجزت فيه كميات كبيرة من المخدرات أطاحت بعناصر شبكة المالي “إسكوبار الصحراء” .

وتفيد أخبار ان المعارضة تتهيأ لجملة المستجدات لاسيما انها قاطعت دورات المجلس الجماعي نظرا لكثرة اللبس و ما يجري على أرض الواقع من ممارسات مافيوزية تركت الساكنة في حيرة من أمرها.
هذا ، وبعد اعتقال شقيق آخر لرئيس الجماعة في قضية إمساك و محاولة تصدير المخدرات رفقة أحد الأعضاء الناشطين على مستوى المنطقة ، والذي سبق لكواليس الريف ، أن تطرقت لملف اعتقاله ثم حصوله على السراح المؤقت ثم اعتقاله من جديد على ضوء نفس القضية التي لا زالت بين أيدي قاضي التحقيق بمحكمة بركان ، والمعروف بصرامته.

هذا و لا يزال الملقب ب “الحفلات” يروج لاصداء داخل الحقل الاحفيري مفادها انه سيخلص أخاه من السجن و لو اقتضى الأمر أن يدفع خمسين مليون سنتيم للوسطاء حسب زعمه .

مقالات ذات الصلة

17 مايو 2024

رئيس حكومة إسبانيا يعلن موعد اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية

17 مايو 2024

لقاء بعمالة الناظور تخلدا للذكرى 19 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

17 مايو 2024

بعد رباعية الذهاب بالمغرب … “لبؤات الأطلس” أقل من 17 سنة يكتسحن الجزائر بالجزائر في تصفيات كأس العالم برباعية أخرى

17 مايو 2024

المحاسبون يخوضون وقفة إحتجاجية لإدماج كافة المحاسبين المسجلين بالضريبة المهنية بالمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين

17 مايو 2024

35 حالة جديدة من إصابات كورونا في المغرب

17 مايو 2024

صور : رئيس جماعة العروي يرتكب حادث بسيارة الجماعة بسبب مرضه ب “الزهايمر”

17 مايو 2024

الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار بمعبد يهودي

17 مايو 2024

البرلماني مجعيط يطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية بالإسراع لبناء مركز صحي بجماعة إيعزانن بالناظور

17 مايو 2024

حزب بنكيران يطالب بكشف حقيقة تسويق شكلاطة ممزوجة بالمخدرات في الأسواق المغربية

17 مايو 2024

( الشيبة العاصية ) … إعتقال مسن داوم على اغتصاب إبنه القاصر بضواحي إنزكان أيت ملول

17 مايو 2024

بعد تلقيه خماسية إنجلترا … المنتخب المغربي لليافعين ينهزم برباعية أمام أمريكا

17 مايو 2024

بسبب إنتفاضة كبيرة من أجل الإنفصال … فرنسا تفقد السيطرة على كاليدونيا الجديدة

17 مايو 2024

نصف أعضاء جماعة فكيك يقدمون إستقالتهم بسبب عدم إستجابة الحكومة لمطالب الساكنة واحتجاجاتها

17 مايو 2024

الوكيل العام يعطي أوامره للفرقة الجهوية للشرطة القضائية للتحقيق مع مدير وكالة مارتشيكا السابق ومدير شركة مارتشيكا ميد بالناظور

17 مايو 2024

“الفيفا” تصدم مجددا خصوم الوحدة الترابية للمغرب