طنجة : أسماء لعناصر شبكة عالمية للمخدرات محمية من فوق !

تنشط شبكة كبيرة جدا في مجال تهريب الحشيش والكوكايين ، وذلك إنطلاقا من السواحل الممتدة من طنجة حتى الناظور …وبحسب التسجيلات الصوتية والفيديوهات المسربة إلى موقع ( kawalissrif.com ) فإن هذه الشبكة الخطيرة جدا تقوم بتهريب العشرات من أطنان الحشيش يوميا … وتتمتع بنفوذ واسع ، من خلال كبير المنتخبين بجهة طنجة تطوان الذي يعد شريكا وحاميا لعناصر الشبكة المذكورة .. والتي تتألف من الملياردير ياسين لكحل وهو رجل أعمال ، وصاحب سلسلة محلات لبيع مواد البناء بتطوان ، وشقيقه ربيع المقيم بماربيا جنوب إسبانيا ، والذي يعد العقل المدبر والموجه لهذه الشبكة العنكبوتية !! بالإضافة إلى فكري ( بارسلونة ) الذي يسهر على عمليات اللوجستيك والتنسيق مع عناصر المافيا في كل من إسبانيا وايطاليا واليونان .. بما في ذلك بعض العناصر المتطرفة في ليبيا التي ينسق معها لإدخال الحشيش إلى الشرق الأوسط ، عن طريق مصر ! وهو صاحب أسطول بواخر الصيد التي يسخرها لتهريب الحشيش تحت غطاء عناصر من البحرية الملكية !؟
ومن بين الأسماء الواردة في إحدى الفيديوهات المدعو شاشا الذي يعمل في التوجيه والرصد داخل الشبكة .. والقيام بتصفية الحسابات مع عناصر مناوئة !! والمدعو لحسن الذي ينحدر من الناظور وصاحب فندق طنجة ميد …!
إضافة إلى شريك من نوع خاص وهو الإنجليزي ( لويس هاميلتون ) بطل عالمي مشهور في سباق السيارات ، ومحام إنجليزي آخر يدعى ( مستر مايل ) يستقر في جبل طارق .. الذي يقود أحيانا بنفسه الزوارق السريعة لحمل المخدرات ..!
وكشف مصدر مقرب من العصابة المذكورة .. أنها ترغم أصحاب البواخر على العمل معها تحت التهديد، لنقل حمولات مشبوهة في المياه الإقليمية للناظور وطنجة دون الدخول بها إلى الموانئ، موضحا أنها تنقل بواسطة زوارق سريعة إلى السفن الراسية في عرض البحر، وأنه يتم تفريغها بالطريقة نفسها قبالة المياه الإقليمية للدول المستهدفة في مقدمتها المغرب وإسبانيا ولببيا …
وسجل المتحدث ، الذي أرسل نداء استغاثة مؤخرا لإنقاذه من مطاردة لاغتياله للانتقام منه لرفضه التعامل مع الشبكة … أن الأعضاء المغاربة في المنظمة الإجرامية المذكورة يتمتعون بحماية سياسيين معروفين في الشمال، يرهبون بهم المسؤولين القضائيين والأمنيين بالمنطقة ..
و أوضح (م. أ) الذي يعمل في مجال النقل البحري، أنه رصد باخرته بواسطة جهاز «جي بي إس» في سواحل جنوب إفريقيا متوجهة إلى اليمن بتواطؤ مع القبطان والطاقم، إذ اكتشف أنهم ينفذون عملية انتقام دبرتها المافيا بعد رفضه نقل شحنة مشبوهة وتبييض 100 مليون دولار تتوفر « كواليس الريف » على أوراقها المختومة من قبل فرع بنكHSBC في كندا.
واعتبر صاحب شركتي «بارشيستير» و «أفريكا سور ترانس « المسجلتين على التوالي في لندن و جبل طارق، الهارب من التهديد بالقتل،أن التنظيم الإجرامي أراد توريطه في مستنقع تجارة المخدرات ظنا من أعضاء أنه متمرس على مثل تلك العمليات، نظرا لعلاقة المصاهرة التي كانت تجمعه بأحد كبار بارونات تجارة القنب الهندي.
وأضاف المصدر أن ضعف الحالة الأمنية جعل من ليبيا الآن مكانا للتخزين الآمن للمخدرات.. وكشفت تقارير إخبارية عديدة، عن أن إدارة مكافحة المخدرات في الخارج، التابعة إلى وزارة العدل الأمريكية، سبق لها أن أخبرت السلطات الإسبانية بإمكانية ارتباط تهريب الحشيش المغربي بالتنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، إذ يتم تفريغ الحشيش القادم من شمال المغرب في سفن تبحر قبالة سواحل الحسيمة والناظور ، لتستأنف طريقها صوب ليبيا، ومصر، وسوريا، وتركيا.
واعتبرت تقارير صحافية أن ليبيا تحولت إلى ما وصفته بفريسة للمهربين بعد تنامي عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود، وأن كبار أباطرة المخدرات بتطوان وطنجة والناظور ، هم من يتحكمون في سعر مخدر الشيرا.

يتبع

مقالات ذات الصلة

3 مايو 2024

رصدت لهما ميزانية 55 مليار سنتيم … تعثر أشغال بناء المركز الإستشفائي الإقليمي والمركز الإقليمي للأنكولوجيا بالناظور رغم تدشينه قبل 7 سنوات

3 مايو 2024

مشروع مرسوم جديد ينظم إدارات الدولة في المغرب.. السعي نحو التحديث والإصلاح

3 مايو 2024

فضيحة .. مراقبون يكشفون عن تلاعب بطلبات الإعفاء من الضرائب

3 مايو 2024

تمديد الحراسة النظرية “لمدير ديوان وزير العدل” أنس اليملاحي .. تفاصيل جديدة في قضية “الوظيفة مقابل المال”

3 مايو 2024

الحزب الشعبي الإسباني يسعى لتقويض تحالف الحكومة الحالية واستعادة الحيادية في العلاقات مع المغرب

3 مايو 2024

توتر بين العدول الجدد وهيئة العدول.. تظلم واضطراب في الإجراءات

3 مايو 2024

اتهامات لقناة “ميدي1 تيفي” بتضليل الرأي العام

3 مايو 2024

العاطلون بالمغرب في تزايد … وأرقام رسمية تحدده في مليون و645 الف عاطل

3 مايو 2024

عودة قوية لأولمبياكوس تحت قيادة الكعبي

3 مايو 2024

انتقادات جو بايدن لاحتجاجات الطلاب..بين الحق في التعبير والفوضى

3 مايو 2024

بعد تعنت لفتيت لعدة أشهر ورفضه الإستجابة … وزارة الداخلية ترضخ أخيرا لضغوط موظفي الجماعات الترابية وتقرر فتح باب الحوار

3 مايو 2024

توقيف 5 أشخاص بالدار البيضاء وطنجة، وتطوان ومرتيل ، والصويرة كانوا يعتزمون تنفيذ أعمال إرهابية

3 مايو 2024

وزيرة السياحة : المغرب يجدد طاقاته ومؤسساته السياحية لإستقبال “أكثر من 3 ملايين” مشجع في مونديال 2030 في أفضل الظروف

3 مايو 2024

حملة واسعة في أسواق فرنسية لإتلاف الزعتر المغربي الذي ثبت تسببه في “الإسهال والقيء والحمى والصداع

2 مايو 2024

غرامة 8 ملايير وسجن 5 سنوات لمغربي بسبب تهريب 700 كيلوغرام من الحشيش بفرنسا