القيادات الجديدة للبام وعلاقتها العميقة بسعيد الناصيري.. تحولات وتحديات

سعيد الناصيري المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات الذي لم يحضر إلى المؤتمر الخامس المنعقد مؤخراً بمدينة بوزنيقة، بسبب تواجده في السجن على خلفية ملف “إسكوبار الصحراء”، بشكل ضمني من خلال تابعيه , لحظة إسدال الستار على قيادة الجرار في المرحلة المقبلة.

رئيس نادي الوداد الرياضي والقيادي في البام، يبقى متهماً يتمتع بقرينة البراءة، والمتهم بريء حتى تتبث إدانته وهو على ذمة التحقيق الآن، لكن لا بأس أن نتكلم عن القيادات الجديدة للحزب وعن علاقتها بإبن جنوب، ورئيس مجلس عمالات الدار البيضاء.

أفرز المؤتمر كلا من نجوى كوكوس رئيس للمجلس الوطني للحزب، وقيادة ثلاثية ترأسها الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، ومحمد “المهيدي” بنسعيد ومعهما المفاجأة القيادي صلاح الدين أبو الغالي.

في وقت سابق وعندما شرعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء في الاستماع إلى سعيد الناصيري، تودد هذا الاخير وفق ما كشفت عنه مصادر “زون24” لفاطمة الزهراء المنصوري “بنت الباشا” لتتدخل لفائدته لصالح جهات عليا، لكن المنصوري سترفض الأمر جملة وتفصيلاً، ليعود الناصيري أدراجه وبعد ذلك سيقرر قاضي التحقيق متابعته في حالة إعتقال بعدد من التهم.

ثم ستتنصل فاطمة الزهراء المنصوري من سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي معاً، وأكدت أن حزب الأصالة والمعاصرة ليس فوق القانون وان المذنب سيأخذ عقابه، كان هذا الكلام في أشغال المؤتمر الخامس.

لنعد إذن إلى القيادات الأخرى، ونبدأ بمحمد “المهيدي” بنسعيد، الوزير الذي سقط من الطائرة، وعن علاقته بسعيد الناصري، حيث سيؤكد “المهيدي” في “بودكاست” صور في مكتبه، جواباً على سؤال المحاور، بماذا ترد على تصريحات الفنان سعيد الناصيري، في إشارة لبطل سلسلات “العوني والربيب” وأفلام “الباندية” و”الخطاف” وغيرها، سيجيب “المهيدي” بوقاحة: “أنا كنعرف سعيد الناصيري واحد هو رئيس الوداد”، يعرفه حق المعرفة طبعاً بصفته قيادياً في حزبه، وأحد المتحكمين في الخارطة السياسية للحزب ولجهة الدار البيضاء سطات، ومن حقك أن تعرف ايضاً أنه منهم في قضية هذا العقد الزمني.

بعد المهيدي يأتي الدور على القيادية الشابة نجوى كوكوس التي كانت مفاجأة هذا المؤتمر برئاستها للمجلس الوطني للحزب، وكوكوس هي إمرأة قانون، ورغم أن الكثير من المتتبعين للشأن السياسي يعتبرونها “دينامو” الحزب، إلا أنها كانت أيضا “دينامو” سعيد الناصيري في الشؤون القانونية، إذ لا يستبعد إستدعاؤها من قاضي التحقيق، او عند تحديد جلسات محاكمة المتهمين على خلفية “إسكوبار الصحراء” ما دام أحد اللذين قدمت او تقدم لهم خدمات قانوينة هو على ذمة التحقيق، إن نجوى كوكوس هي وجه من أوجه الناصيري داخل الحزب، نتحدث هنا سياسياً حتى لا يتم تأويل كلام الموقع.

الإسم المفاجأة أو الأكثر إثارة للجدل، هو صلاح الدين أبو الغالي، الذي سبق وأن رفعت جماهير الرجاء الرياضي لكرة القدم، رسالة داخل مركب محمد الخامس مفادها “صلاح الدين أبو الغالي قاليك الناصيري خلص الدراري”، هذا واحد من الأدلة على العلاقة الوطيدة التي تجمع أبو الغالي بالناصيري، سيقول قائل، طبيعي جدا ما دام سعيد الناصيري هو رئيس الحزب على المستوى الجهوي، لكن العلاقة أعمق من ذلك فصلاح الدين ايو الغالي رفقة آخرين ضمنهم “مول الفرماج” كانوا يترددون على فيلا الناصيري المثيرة للجدل يومياً وفق ما افاد به مصدر الجريدة، الذي حضر عدة لقاءات هناك.

إذن ومن خلال كل هذا يبدو أن روح سعيد الناصيري هي التي تحكم حزب الأصالة والمعاصرة ضمن بدعة “القيادة الثلاثية”، مع استثناء فاطمة الزهراء المنصوري طبعاً.

متابعة

مقالات ذات الصلة

27 أبريل 2024

إلا مع الركراكي القليل الكفاءة … المغربي عدلي يتعملق ويسجل مع ليفيركوزن

27 أبريل 2024

حزب الإستقلال يخرج من النفق بصعوبة … ويعلن إقتصار حضور إنتخاب الأمين العام الجديد “بركة” على أعضاء المجلس الوطني فقط

27 أبريل 2024

أمطار ورياح في المغرب غدا الأحد !

27 أبريل 2024

بعد تلويحه بالاستقالة … مظاهرات حاشدة بإسبانيا دعما لرئيس الوزراء

27 أبريل 2024

الشرطة الفرنسية تعتقل عميل للمخابرات الجزائرية كان يخطط لتنفيذ عمليات قتل معارضين بفرنسا وإلصاقها بالمغرب

27 أبريل 2024

“الكاف” يحدد نوعية القميص الذي سيلعب به فريق نهضة بركان مباراة الغد ضد إتحاد الجزائر

27 أبريل 2024

مجرم خطير يحاول إختطاف تلميذات بثانوية بصفرو ، وعند مقاومته قتل إحداهن وجرح أخريات

27 أبريل 2024

مدرب غلطة سراي : زياش ذو جودة ولاعب كبير … سنلعب من الآن بنظام يناسب تسديداته نحو المرمى

27 أبريل 2024

نائب ومرشح سابق لرئاسة فرنسا يتهم مجددا “أخنوش” بمحاولة تقديم “رشوة” له

27 أبريل 2024

نفوذ البارون الوجدي “طاحت” … الغموض يلف تحقيقات الأجهزة الأمنية في عملية إجهاض تهريب المخدرات إلى الجزائر عبر حدود فكيك !

27 أبريل 2024

حزب الأصالة والمعاصرة يعقد مجلسه الوطني لإستكمال هياكله

27 أبريل 2024

قتلت ستة أشخاص وأصابت 100 آخرين … المؤبد لصاحبة تفجير شارع الإستقلال بإسطنبول

27 أبريل 2024

فيديو خطير : النيابة العامة بفاس تحقق في قضية “إغتصاب” تلميذات من طرف مدير ثانوية بجماعة “عين الشقف”

27 أبريل 2024

500 مركبة عسكرية جديدة تعزز ترسانة القوات المسلحة المغربية … وإسبانيا تستمر في توجساتها من الجار الجنوبي !!

27 أبريل 2024

القرقة الوطنية توقف عدد كبير من عناصر الجمارك والشرطة بميناء طنجة لإستنطاقهم في عملية مرور 25 طنا من الحشيش إلى إسبانيا