kawalisrif@hotmail.com

ضمنهم بارونات ومجرمون وقتلة … تفاصيل خطيرة عن أفراد العصابة الجزائرية الحاصلين على الجنسية والإقامة في المغرب زورا !

أفراد العصابة الجزائرية المقيمين بالمغرب والحاصلين بعضهم على الجنسية المغربية، بوثائق مزورة ، والذين يقيمون بمدن الدار البيضاء، وجدة ، بركان ، السعيدية … إلخ ، والمالكين لعمارات كثيرة ولوكلات كراء السيارات ، ومحلات لبيع السيارات ، ومقاهي فخمة ، وغيرها من المشاريع الكبرى .

ويدير هذه العصابة عدة أشخاص جزائريون ( أصبحوا مغاربة بالتزوير ) كما هو حال المسمى محمد تلمساني مالك عدة عمارات بالدار البيضاء، والذي كان يقيم قبل ذلك بوجدة ، وكان يتزعم شبكة كبيرة لتهريب المخدرات عبر الحدود بين المغرب والجزائر، كما كان يشرف على عصابة مسلحة أغلب أفرادها من منطقة سيدي يحيى بوجدة ، لتنفيذ عمليات واعتداءات على عصابات أخرى في نفس مجال تخصص ( تلمساني ) .

بالإضافة إلى رجل العصابات هذا ، هناك شخص جزائري آخر ضمن ( شبكة “الغرس” التي تضم المئات منهم من تحصل على الجنسية بالزور ، ومنهم من حصل على الإقامة كذلك وبالزور طبعا ، أغلبهم مدانين في بلدهم الجزائر بعشرات السنين ) ، يسمى سطايفي وهو من منطقة سطيف ، والذي يقيم بدوره في المغرب ، ويشرف على عمليات تزوير وثائق ومستندات، وذلك من خلال قيامه ( برفقة المغربي المسمى “موحا” الذي يمتلك مختبر للصور بجانب “فندق وجدة” بوجدة ) بتزويد عشرات الجزائريين ( من تجار المخدرات والمهربين واللصوص والمجرمين ) بأوراق ثبوتية مزورة يتم إصدارها بالتعاون مع موظفين بالجماعات الترابية والمقاطعات الإدارية بأقاليم جهة الشرق ، كما هو حال قريبة “موحا” التي تشتغل كموظفة بملحقة إدلرية بتاوريرت ، والتي تسلم وثائق إدارية غير قانونية للجزائريين ، للحصول على إقامة بالمغرب ، يتولى إعداد ملفاتها ( سطايفي الجزائري وموحا المغربي ) في مقابل مليوني سنتيم عن كل وثيقة .

هذا ، وتحصلت جريدة “كواليس الريف” في وقت سابق على معلومات ووثائق غاية في الخطورة ، تتعلق بحصول المئات من عناصر المافيا الجزائرية على الجنسية المغربية ، بوثائق مزورة ، بمشاركة محامية جزائرية بمدينة تلمسان ، وتحت إشراف المسمى “موحا” ، والذي يمتلك محلا للتصوير قبالة فندق وجدة ، والذي يعتبر العقل المدبر .

ووفق المصدر الذي سلم الجريدة وثائق الملف الخطير ، أن عناصر الشبكة كانوا يقومون بتزوير الوثائق الرسمية “بشكل احترافي” ويحصلون على شواهد حسن السلوك من الجزائر بطريقة غريبة ، رغم أنهم مدانون ، وقد يكونون على علاقة ب “المخابرات الجزائرية” .

ولفت المتحدث ، أن المحامية الجزائرية بتلمسان ، كانت تدافع في قضايا خطيرة لها إرتباط بالجزائريين المجنسين في المغرب زورا ، وتربطها علاقات بالمغربي “موحا” صاحب مختبر الصور بوجدة ، الذي تولى مساعدة أشخاص في تحصيل الجنسية المغربية”، بطرق مزورة ، مستندين في ذلك إلى مغاربة كانوا يقيمون في الجزائر خلال فترة الإستعمار ، من خلال عقود الإزدياد والوثائق الإدارية لهؤلاء المغاربة ، ضمنهم سيدة من إقليم الناظور ، توفيت قبل سنوات ، مدعين أن الجزائريين ، وأغلبهم مجرمين محكومين بسنوات سجنا في بلادهم ، هم أحفاد مغاربة كانوا في الجزائر …، وتكفل المصور “موحا” المختص في علم التجنيس والتزوير ؛ بمعالجة ملفات هؤلاء الجزائريين وخصوصا المجموعة المعروفة ب ( الغرس ) .

وأوضح مصدر “كواليس الريف” أن المحامية، تحصلت على وثائق مزورة من لدن المصالح الجزائرية ، على أساس أن كل واحد من أفراد العصابة المذكورة ، لديه أجداد مغاربة .

وبخصوص العقل المدبر ( موحا الوجدي ) ، يعتبر وفق ذات المصدر “مزور كبير، ويعمل في الخفاء” ، ولديه علاقات بمسؤولين ومنتخبين ، وموظفين في الحالة المدنية ببعض الجماعات الترابية بالجهة الشرقية، وكذلك ببعض المحاكم وغيرها .

العصابة الجزائرية المعلومة ، فرت إلى المغرب منذ سنة 2010 , تواليا ، هربا من الملاحقة في بلدهم الأم ، ولتتواصل هجرة أفرادها بعد ذلك خلال السنوات الموالية، واتخذوا من مدينة وجدة كإقامة لهم ، وخوفا من إنكشاف أمرهم ، وبعد أسابيع على تسوية ملفاتهم وتجنيسهم بالزور ، رحلوا إلى الدار البيضاء، حيث نفذوا مشاريع إستثمارية مختلفة ، خصوصا محلات كراء وبيع السيارات ، كغطاء على أنشطتهم الإجرامية الخطيرة ، وهي الإتجار في المخدرات الصلبة والقرقوبي والحشيش وغيرها …! .

كما أن عناصر “عصابة الغرس” ، يقومون يوميا بالتلاعب في شرف التلميذات والطالبات المغربيات وفض بكارتهن ، مستغلين في ذلك السيارات الفارهة التي يمتلكونها، خلال “جولات التصياد” وهي سيارات بثمن لا يقل عن 500 مليون سنتيم للواحدة ، كما أنهم يدعون أنهم التحكم في الدار البيضاء، ولديهم علاقات قوية جدا بمختلف المسؤولين الأمنيين وغيرهم .

يتبع :

21/02/2024

مقالات ذات الصلة

7 سبتمبر 2024

نشرة إنذارية حمراء : أمطار قوية جدا ستجتاح مختلف مناطق المغرب

7 سبتمبر 2024

بيان ناري من حزب الحركة الشعبية ينتقد بشدة محمد الفضيلي رئيس جماعة بنطيب المعزول ويتوعد باقي الأعضاء “الخونة”

7 سبتمبر 2024

المجموع 12 ميدالية … أيمن الحداوي يهدي المغرب الميدالية الذهبية و أيوب السادني يحرز الفضية في الألعاب البارالمبية

7 سبتمبر 2024

الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله يهنئ من أسماه ب “الرفيق” بعد انتخابه رئيسا لجماعة بنطيب بالدريوش

7 سبتمبر 2024

السويد تقرر إلزام طالبي اللجوء بالبقاء في مراكز إيواء وسحب الإمتيازات المخولة لهم

7 سبتمبر 2024

إستثمار ضخم في قطاع النسيج بالمغرب ب 400 مليار سنتيم سيوفر 11 ألف منصب شغل

7 سبتمبر 2024

سابقة : عرض 373 تلميذ للبيع بالقنيطرة يثير ضجة كبيرة

7 سبتمبر 2024

عوض أكادير … المنتخب الوطني المغربي يلعب مبارياته المقبلة بملعب وجدة

7 سبتمبر 2024

الحكومة تؤجل قرار كان سيلهب أسعار السيارات في المغرب

7 سبتمبر 2024

مئات الآلاف من الفرنسيين في مظاهرات واحتجاجات صاخبة ضد “ديكتاتورية الرئيس ماكرون”

7 سبتمبر 2024

وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يقطع الماء والكهرباء على أئمة المساجد

7 سبتمبر 2024

السلطات الجزائرية تكشف عن نسبة 4 في المائة من المصوتين في الانتخابات الرئاسية لحدود العاشرة صباحا

7 سبتمبر 2024

الزيتون ب 25 درهم بالجملة في الأشجار … وزيته يصل 110 دراهم لليتر في المغرب

7 سبتمبر 2024

“ماركا” تثير رفض زياش منح الفرصة لدياز رغم محاولات الأخير

7 سبتمبر 2024

رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي الجهوي بوجدة يتسبب في هجرة مئات الزبناء والمتعاملين