الناظور : مسؤولين كبار ومنتخبين ، يمتلكون ودائع بنكية ضخمة في مليلية !

 مئات الحسابات البنكية التي توجد في وضعية مخالفة للقوانين الجاري بها العمل في المغرب حيث لم يصرح بعض كبار المسؤولين والمنتخبين ورجال المال والاعمال وحتى المشبوهين من أقليمي الناظور والدريوش ، كما يُلزم بذلك قانون الصرف !! وتشمل اللائحة الممتلكات والعقار المملوكة وحسابات بنكية بملايين الارورهات والقيم المنقولة وغيرها من سندات رأس المال المودعة بحسابات مفتوحة لدى أبناك إسبانية في مليلية . وتجاوز إجمالي الودائع هناك بحسب مصدر إعلامي إسباني ، والتي يتعلق أغلبها بأصول عقارية وأصول مالية حوالي ( 420 مليار سنتيم ) . ومن الصعب جدا الوصول إلى هؤلاء المهربين ، بحكم إمتلاك أغلبهم لأوراق الإقامة في الجارة الشمالية .. ومنهم كذلك من يحمل جوازها الأحمر .. وبحسب نفس المصدر دائما .. والذي يقوم بإنجاز تحقيق معمق عن الأموال الأجنبية المودعة في مليلية ، والتي يكون مصدرها في الغالب من تجارة مشبوهة ، وتبييض لأموال المخدرات ، والرشاوي ، التي يتلقاها هؤلاء المسؤولين في الثغر المحتل ، وذلك تفاديا لأي مقلب في ظل تشديد الرقابة على المرتشين في المغرب ؟ في وقت يلزم فيه القانون المغربي أي مواطن أو مزدوج الجنسية، الذين يتوفر على إقامة جبائية في المغرب، أن يحترم قواعد الصرف المتعلقة بحيازة ممتلكات أو موجودات في الخارج … وذلك لمحاربة تهريب رؤوس الأموال بصفة غير قانونية ودون التصريح بها. وكانت الحكومة المغربية قد أقرت، في قانون مالية 2014، قانوناً للعفو عن المواطنين المغاربة أصحاب الممتلكات في الخارج المحصل عليها بطرق غير قانونية؛ وذلك بمنحهم مدة مهمة لاكتتاب تصريح وأداء المساهمة الإبرائية برسم الممتلكات بالخارج دون أن تجرى في حقهم أي ملاحقة إدارية أو قانونية. لكن شئ من هذا لم يتم في إقليم الناظور ، وباقي المناطق المجاورة ! بل العكس هو الذي حصل ، بعد أن عرف حجم الأموال المودعة في أبناك مليلية إرتفاعا غير مسبوق مع بداية سنة 2018 ، وذلك بحسب نفس المصدر في إفادته ل ( kawalissrif.com ) ومن ضمن هؤلاء المهربين يوجد مسؤولون كبار في قطاع الجمارك ، ونائبين لرئيس المجلس البلدي للناظور ، ورئيس جماعة بالقرب من مليلية ، وأعضاء من الأغلبية والمعارضة في بلدية بني أنصار ، وصاحب تجزئة بحي عاريض ، وبرلماني إتحادي ، وآخر تجمعي ، وصاحب مصحة كبيرة ، ومحامون الخ …!
مراسلة : محمد بياض

مقالات ذات الصلة

27 أبريل 2024

إحتجاج قوي على مقترح هيئة رسمية بإدراج حق ( زواج المثليين ) في مدونة الأسرة

27 أبريل 2024

فيديو : هدف رائع … زياش يواصل الإبداع بيسراه الساحرة في الملاعب التركية

27 أبريل 2024

توقيف مدير ثانوية بإقليم مولاي يعقوب بعد تورطه في فضائح تحرش واغتصاب في حق تلميذات المؤسسة

27 أبريل 2024

زلزال قوي يضرب دولة التايوان هذا الصباح

26 أبريل 2024

بارون السعيدية “المصفار” يدوخ رجال الدرك وبارونات المخدرات !

26 أبريل 2024

رئيس اتحاد العاصمة الجزائري : ”نشكر المسؤولين المغاربة على حفاوة استقبالهم وسنلعب مباراة بعد غد الأحد”

26 أبريل 2024

إعتقال أب وخال طفلة بالمضيق داوما على إغتصابها وتسببا في حملها

26 أبريل 2024

فيديو : بعد أن رفض استقبالهم … مهنيو الطاكسيات يحتجون أمام مكتب الوالي الجامعي بوجدة ويتهموه بعدم المسؤولية

26 أبريل 2024

موراتينوس: دعم إسبانيا لمغربية الصحراء يعكس التزاما سياسيا واستراتيجيا

26 أبريل 2024

نزار بركة خلال إفتتاح الموتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال … سياسة الجزائر عبثية وفاشلة !

26 أبريل 2024

مرت بطريقة غريبة على جمارك ميناء طنجة المتوسط … شرطة ميناء الجزيرة الخضراء تحجز 25 طنا من الحشيش على متن شاحنة مغربية

26 أبريل 2024

المغرب يرغب في توسيع موقع حدود جمارك فرخانة مع مليلية لتكون مناسبة … وزير الداخلية الإسباني لم يتحدث عن الموضوع وقال أن الحدود الجمركية ستفتح قريبا !!

26 أبريل 2024

بعد أن سب الذات الإلهية سابقا ودخن الحشيش في مهرجان الرباط … مغني مغربي يسمى ( طوطو ) يظهر في سهرة غنائية يحتسي الويسكي أمام الجمهور

26 أبريل 2024

فيديو .. إصابة الوزير الإسرائيلي بن غفير بجروح متفاوتة بعد انقلاب سيارته

26 أبريل 2024

لأول مرة … السعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم