ضمنهم بارونات ومجرمون وقتلة … تفاصيل خطيرة عن أفراد العصابة الجزائرية الحاصلين على الجنسية والإقامة في المغرب زورا !

أفراد العصابة الجزائرية المقيمين بالمغرب والحاصلين بعضهم على الجنسية المغربية، بوثائق مزورة ، والذين يقيمون بمدن الدار البيضاء، وجدة ، بركان ، السعيدية … إلخ ، والمالكين لعمارات كثيرة ولوكلات كراء السيارات ، ومحلات لبيع السيارات ، ومقاهي فخمة ، وغيرها من المشاريع الكبرى .

ويدير هذه العصابة عدة أشخاص جزائريون ( أصبحوا مغاربة بالتزوير ) كما هو حال المسمى محمد تلمساني مالك عدة عمارات بالدار البيضاء، والذي كان يقيم قبل ذلك بوجدة ، وكان يتزعم شبكة كبيرة لتهريب المخدرات عبر الحدود بين المغرب والجزائر، كما كان يشرف على عصابة مسلحة أغلب أفرادها من منطقة سيدي يحيى بوجدة ، لتنفيذ عمليات واعتداءات على عصابات أخرى في نفس مجال تخصص ( تلمساني ) .

بالإضافة إلى رجل العصابات هذا ، هناك شخص جزائري آخر ضمن ( شبكة “الغرس” التي تضم المئات منهم من تحصل على الجنسية بالزور ، ومنهم من حصل على الإقامة كذلك وبالزور طبعا ، أغلبهم مدانين في بلدهم الجزائر بعشرات السنين ) ، يسمى سطايفي وهو من منطقة سطيف ، والذي يقيم بدوره في المغرب ، ويشرف على عمليات تزوير وثائق ومستندات، وذلك من خلال قيامه ( برفقة المغربي المسمى “موحا” الذي يمتلك مختبر للصور بجانب “فندق وجدة” بوجدة ) بتزويد عشرات الجزائريين ( من تجار المخدرات والمهربين واللصوص والمجرمين ) بأوراق ثبوتية مزورة يتم إصدارها بالتعاون مع موظفين بالجماعات الترابية والمقاطعات الإدارية بأقاليم جهة الشرق ، كما هو حال قريبة “موحا” التي تشتغل كموظفة بملحقة إدلرية بتاوريرت ، والتي تسلم وثائق إدارية غير قانونية للجزائريين ، للحصول على إقامة بالمغرب ، يتولى إعداد ملفاتها ( سطايفي الجزائري وموحا المغربي ) في مقابل مليوني سنتيم عن كل وثيقة .

هذا ، وتحصلت جريدة “كواليس الريف” في وقت سابق على معلومات ووثائق غاية في الخطورة ، تتعلق بحصول المئات من عناصر المافيا الجزائرية على الجنسية المغربية ، بوثائق مزورة ، بمشاركة محامية جزائرية بمدينة تلمسان ، وتحت إشراف المسمى “موحا” ، والذي يمتلك محلا للتصوير قبالة فندق وجدة ، والذي يعتبر العقل المدبر .

ووفق المصدر الذي سلم الجريدة وثائق الملف الخطير ، أن عناصر الشبكة كانوا يقومون بتزوير الوثائق الرسمية “بشكل احترافي” ويحصلون على شواهد حسن السلوك من الجزائر بطريقة غريبة ، رغم أنهم مدانون ، وقد يكونون على علاقة ب “المخابرات الجزائرية” .

ولفت المتحدث ، أن المحامية الجزائرية بتلمسان ، كانت تدافع في قضايا خطيرة لها إرتباط بالجزائريين المجنسين في المغرب زورا ، وتربطها علاقات بالمغربي “موحا” صاحب مختبر الصور بوجدة ، الذي تولى مساعدة أشخاص في تحصيل الجنسية المغربية”، بطرق مزورة ، مستندين في ذلك إلى مغاربة كانوا يقيمون في الجزائر خلال فترة الإستعمار ، من خلال عقود الإزدياد والوثائق الإدارية لهؤلاء المغاربة ، ضمنهم سيدة من إقليم الناظور ، توفيت قبل سنوات ، مدعين أن الجزائريين ، وأغلبهم مجرمين محكومين بسنوات سجنا في بلادهم ، هم أحفاد مغاربة كانوا في الجزائر …، وتكفل المصور “موحا” المختص في علم التجنيس والتزوير ؛ بمعالجة ملفات هؤلاء الجزائريين وخصوصا المجموعة المعروفة ب ( الغرس ) .

وأوضح مصدر “كواليس الريف” أن المحامية، تحصلت على وثائق مزورة من لدن المصالح الجزائرية ، على أساس أن كل واحد من أفراد العصابة المذكورة ، لديه أجداد مغاربة .

وبخصوص العقل المدبر ( موحا الوجدي ) ، يعتبر وفق ذات المصدر “مزور كبير، ويعمل في الخفاء” ، ولديه علاقات بمسؤولين ومنتخبين ، وموظفين في الحالة المدنية ببعض الجماعات الترابية بالجهة الشرقية، وكذلك ببعض المحاكم وغيرها .

العصابة الجزائرية المعلومة ، فرت إلى المغرب منذ سنة 2010 , تواليا ، هربا من الملاحقة في بلدهم الأم ، ولتتواصل هجرة أفرادها بعد ذلك خلال السنوات الموالية، واتخذوا من مدينة وجدة كإقامة لهم ، وخوفا من إنكشاف أمرهم ، وبعد أسابيع على تسوية ملفاتهم وتجنيسهم بالزور ، رحلوا إلى الدار البيضاء، حيث نفذوا مشاريع إستثمارية مختلفة ، خصوصا محلات كراء وبيع السيارات ، كغطاء على أنشطتهم الإجرامية الخطيرة ، وهي الإتجار في المخدرات الصلبة والقرقوبي والحشيش وغيرها …! .

كما أن عناصر “عصابة الغرس” ، يقومون يوميا بالتلاعب في شرف التلميذات والطالبات المغربيات وفض بكارتهن ، مستغلين في ذلك السيارات الفارهة التي يمتلكونها، خلال “جولات التصياد” وهي سيارات بثمن لا يقل عن 500 مليون سنتيم للواحدة ، كما أنهم يدعون أنهم التحكم في الدار البيضاء، ولديهم علاقات قوية جدا بمختلف المسؤولين الأمنيين وغيرهم .

يتبع :

مقالات ذات الصلة

17 مايو 2024

يوم 23 ماي الجاري … ستنطلق محاكمة البارون بعيوي رئيس جهة الشرق والبارون الناصري رئيس الوداد على خلفية تهريب المخدرات والتزوير …!

17 مايو 2024

القبض على عصابة خطيرة سطت على سوق واعتدت على حارس ليلي وعناصر من الدرك بجماعة بني درار بوجدة

17 مايو 2024

انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب وإطلاق عملية التسجيل للحصول على دعم لمهنيي النقل الطرقي

17 مايو 2024

زلزال جديد يضرب الجزائر

17 مايو 2024

المحكمة الدستورية تصادق على استقالة محمد مبديع وتبدأ عملية انتخاب خليفة

17 مايو 2024

المغرب يبدأ في صناعة أنواع مختلفة من طائرات “الدرون” الحربية المتطورة

17 مايو 2024

عملية الترميم في حزب الأصالة والمعاصرة بالشرق.. ما بعد البارون بعيوي المسجون

17 مايو 2024

محكمة النقض تخفض عقوبات أشخاص حاولوا سرقة صندوق التصويت في الإنتخابات المهنية بإقليم تاونات

17 مايو 2024

عمل لائق وفرص شغل مستدامة: مبادرات الائتمان والشراكة الألمانية في المغرب

17 مايو 2024

عدد طلبات تأشيرة منطقة شنغن.. مغاربة يحتلون المرتبة الرابعة عالميًا

17 مايو 2024

التجار يستنكرون تقليص هامش الربح في بطاقات اتصالات المغرب.. ونقابة تطالب بالتراجع الفوري

17 مايو 2024

تحقيق العدالة وتيسير المصالح.. اقتراح إحداث أقسام متخصصة داخل المحاكم

17 مايو 2024

مشروع دنماركي لتعزيز حلول المرائب الذكية في طنجة

17 مايو 2024

محكمة الاستئناف بمراكش تصدر أحكاماً صارمة في قضية تزوير سجلات الحالة المدنية

17 مايو 2024

مصدر : 120 موقع إلكتروني خاص ب “السيكس” في المغرب