طور مهندس البرمجة، مات موس، وظيفة جديدة تسمح بالتحكم بالهاتف الذكي بالعيون فقط.
وأنشأ موس تطبيقا خاصا وعرض توضيحات التطبيق وكيفية استخدامه على صفحته في تويتر. وقال موس في تغريدته: “تحكموا بهواتفكم عن طريق العيون. بمجرد إلقاء نظرة على الزر الذي تريدون تشغيله وارمشوا لتفعيله”.
ودعم نظام التشغيل الجديد لأجهزة الآيفون وآيباد بميزة “ARKit” من الجيل الثاني، تسمح ببرمجة التطبيق بحيث يكون قادرا على تحريك المؤشر على الشاشة بمساعدة حركة العين، وفتح البرامج برمشة منها.
ولا تعد الميزة الجديدة طريقة مبتكرة حديثة يجربها محبو التقنيات الحديثة فحسب، بل ستساعد ذوي الإعاقات الجسدية المختلفة على التحكم بهواتفهم المحمولة مهما كانت درجة الإعاقة.
kawalisrif@hotmail.com
مقالات خاصة
Related Posts
27 يونيو 2026
أكادير : “الأحرار” يعلن خارطة طريق جديدة لدخول الانتخابات التشريعية ويضع حماية القدرة الشرائية في قلب برنامجه
26 يونيو 2026
عاد من الموت ليسجل هدفًا في كأس العالم … القصة المذهلة لأسطورة أوروغواي الذي هزم المستحيل
26 يونيو 2026
زايو : اجتماع حاسم لدعم أحد المرشحين للحصول على تزكية الإستقلال لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة الناظور
26 يونيو 2026