طور مهندس البرمجة، مات موس، وظيفة جديدة تسمح بالتحكم بالهاتف الذكي بالعيون فقط.
وأنشأ موس تطبيقا خاصا وعرض توضيحات التطبيق وكيفية استخدامه على صفحته في تويتر. وقال موس في تغريدته: “تحكموا بهواتفكم عن طريق العيون. بمجرد إلقاء نظرة على الزر الذي تريدون تشغيله وارمشوا لتفعيله”.
ودعم نظام التشغيل الجديد لأجهزة الآيفون وآيباد بميزة “ARKit” من الجيل الثاني، تسمح ببرمجة التطبيق بحيث يكون قادرا على تحريك المؤشر على الشاشة بمساعدة حركة العين، وفتح البرامج برمشة منها.
ولا تعد الميزة الجديدة طريقة مبتكرة حديثة يجربها محبو التقنيات الحديثة فحسب، بل ستساعد ذوي الإعاقات الجسدية المختلفة على التحكم بهواتفهم المحمولة مهما كانت درجة الإعاقة.
kawalisrif@hotmail.com
مقالات خاصة
Related Posts
6 يونيو 2026
السعيدية : إحباط محاولة نقل كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة كانت موجهة للترويج في ظروف كارثية
6 يونيو 2026
الناظور: لقاء انتخابي لمرشح حزب الأصالة والمعاصرة يعيد رسم خريطة التحالفات استعداداً للاستحقاقات التشريعية المقبلة
6 يونيو 2026
خنيفرة : حركيو الدريوش يحتجون على “تفضيل” مصطفى الخلفيوي عنهم في لقاء المجلس الوطني للحزب
6 يونيو 2026
فاس وماربورغ ترسمان ملامح شراكة أكاديمية جديدة … اتفاقية تعاون تفتح آفاقاً واعدة للبحث العلمي بين المغرب وألمانيا
6 يونيو 2026
بركان : الحركة الشعبية تستقطب البرلماني التجمعي فتحي علاوي للترشح للانتخابات التشريعية المقبلة
6 يونيو 2026