فضيحة الشيك الملياري المزور التي قد تسقط مافيا التهريب الدولي للمخدرات بأحفير ورئيس الجماعة وعصابة مسخرة إدعت أنها ضحية هجرة !!

في انتظار ما ستسفر عنه نتائج الخبرة التقنية في المعهد التقني للشرطة القضائية في الرباط العاصمة ، يقود بطل التحقيق و الطرف الرئيسي في قضية الشيك الملياري المدعو “سعيد بربوش” ، حملة لقلب الحقائق و دفع التهم عنه ، وعن شريكه في القضية البارون “الحفلات” شقيق رئيس جماعة أحفير عبد الرحيم الصالحي، لابعاد الشبهة عنهم.

هذا و في تصريحات مباشرة عبر وسيلة الفايسبوك صرح مرة أخرى الطرف سعيد بربوش بأنه أعطى مبلغا من المال على دفعتين إلى النائب بلال متهما إياه بوعده بالتهجير إلى الديار الإيطالية عبر عقد عمل الشئ الذي أثار حفيظة المتابعين و الذين في غالبية تعليقاتهم فندوا هذا الادعاء مستهزئين بقضية الهجرة إلى الديار الإيطالية.

فكتب أحد المدونين المشهورين بالمدينة أن مائة بالمائة من شباب المدينة يذهبون إلى الديار الفرنسية و ياريز بالخصوص ، وأن قليلا من أبناء احفير هم من ذهبوا إلى الديار الاسبانية ، ومسألة ايطاليا لم تدرج أبدا في القاموس الأحفيري مما يؤكد أن رواية المسمى “سعيد بربوش” هي رواية مقتبسة من نسج الخيال أو مدفوع من جهة مافيوزية ، سردت عليه هذه القصة الغبية .

و لم يقف بربوش عند هذا الحد ، بل تطاول على المؤسسة القضائية باتهامه للسيد قاضي التحقيق ، قائلا أنه يأتي لأحفير ليلعب كرة القدم و أنه سمع من شخص معلومات مغلوطة بخصوص هذه القضية و استرسل في اتهاماته لأحد أعضاء الجالية المقيمين في الديار الفرنسية متهما إياه باستغلال النفوذ و محاولة التأثير على القضاء.

الجمهور في أحفير يعرفون حق المعرفة أن النائب الرابع لرئيس جماعة أحفير بلال فاتح ، لا يملك سوابق في الهجرة السرية و هو مجرد موظف بسيط في إدارة معينة تعنى بأمور الفلاحة ، يشتغل طيلة اليوم و لا يملك وقتا لهذه الأمور ، كما أن العداوة القائمة بين الطرفين ( بلال من جهة والحفلات وشقيقه الرئيس والكومبارس بربوش من جهة أخرى ) في مشادات كلامية يعرفها الجميع ، هي ما دفعت تسخير بربوش في الانتقام عبر الشيك الملياري و الذي أخذه من المسمى الحفلات في قضية تشكيل المكتب المسير .

ويضيف بلال فاتح عبر تدوينة فايسبوكية أن دليلا جديدا من بين الأدلة القائمة هو تسجيل لمكالمة هاتفية بين نائب رئيس جماعة أحفير ميمون بربوش شقيق سعيد ، وبين البارون الحفلات شقيق الرئيس ، يقول له “افعل ما شئت راك تما” و كلمات أخرى تثبت إدانته و إدانة الحفلات في المس بسلامة العملية الانتخابية خارج مكاتب التصويت و كذلك الغش و التدليس و استعمال المال الحرام من أجل التأثير على الناخبين خارج مكاتب التصويت ( نص التسجيل تحوزه جريدة “كواليس الريف” ) .

هذا ، وينتظر الرأي العام الأحفيري ، ما ستسفر عنه هذه القضية في الأيام القليلة المقبلة .

مقالات ذات الصلة

2 مايو 2024

البرلمان يسارع لمناقشة توقيف الدعم الاجتماعي عن فقراء المغرب ( 500 درهم للأسرة )

2 مايو 2024

بسبب نهضة بركان ، وعفن مسؤولي الكرة بالجزائر … المدرب الإسباني غاريدو يقرر الرحيل عن اتحاد العاصمة

2 مايو 2024

تقرير : في حالة نشوب الحرب بين المغرب والجزائر … واشنطن سترغب في انتصار مغربي سريع

2 مايو 2024

تقرير يكشف عن خسائر كبيرة للخضر والفواكه في الأسواق المغربية بعد الجني

2 مايو 2024

استثمار قياسي من شركة GE Vernova يعزز مشروع الربط الكهربائي بين المغرب وبريطانيا

2 مايو 2024

قضية استيلاء على فندق بتطوان.. المحكمة تحكم لصالح مستثمر يهودي

2 مايو 2024

محكمة الاستئناف تؤجل النظر في قضية “السرقة” التي تلاحق رئيس جماعة ورزازات

2 مايو 2024

قرار كولومبيا بقطع العلاقات مع إسرائيل.. تحرك دبلوماسي مثير للجدل

2 مايو 2024

الاقتصاد المغربي يستمر في الصمود ويجذب تقدير صندوق النقد الدولي

2 مايو 2024

اعتقال الإعلامية حليمة بولند بسبب التحريض على الفسق والفجور

2 مايو 2024

تسمم سناك بمراكش الذي خلف وفيات وإصابات .. العدالة تتحرك والأمن يوقف المسؤول

2 مايو 2024

بأجرة تقارب ملياري سنتيم في الشهر … فريق الشباب السعودي يستهدف التعاقد مع حكيم زياش

2 مايو 2024

تدقيق مالي في عقود “الليزينغ”.. شبهات اختلالات تهز الإدارات العمومية المغربية

2 مايو 2024

قرعة البطاقة الخضراء.. مغاربة يترقبون بفارغ الصبر حلم الهجرة إلى أمريكا

2 مايو 2024

مدرج خاص بالهيليكوبتر ليحط فيه الأمراء والأميرات وكبار الشخصيات … تحضيرات استثنائية لعرس نجلة أخنوش هذا المساء