نفّذت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالمستشفى الحسني وباقي المركز الصحية بالإقليم ، أمس الخميس 26 أبريل، إضرابا عاما، شهد انخراطا واسعا لأصحاب البذلة البيضاء على امتداد الريف الكبير وفقا لمصادر نقابية، والتي أكدت لنا أن نسبة المشاركة كانت مرتفعة … وأكد احد النقابيين في تصريح ( لكواليس الريف ) بالمناسبة وصول ملف الأطباء للباب المسدود، مؤكدا إصراره وزملاؤه المُضِي ّ قُدما ومواصلة المحطات النضالية حتى تنظر وزارة الصحة في مطالبهم التي رفعوها منذ الدخول الاجتماعي الحالي. هذا ويتضمن الملف المطلبي للأطباء عددا من المطالب أولها تغيير الرقم الاستدلالي في منظومة الأجور للأطباء ليبدأ الطبيب بالرقم 509 بكامل تعويضاته، وكذا إضافة درجتين جديدتين في سلالم الوظيفة، وتوفير الشروط العلمية لمعالجة المواطن المغربي. مراسلة : أحمد المسعودي
27/04/2018
kawalisrif@hotmail.com
مقالات خاصة
Related Posts
27 يونيو 2026
وجدة : على خطى إسكوبار الصحراء … خيوط شبكة عقارية ومخدرات وتبييض مثيرة للجدل مستعصية على القضاء
27 يونيو 2026
أوروبا تُشدّد شروط ولوج السلع المغربية إلى أسواقها … قواعد تغليف صارمة تضع الصادرات أمام اختبار التكيّف
27 يونيو 2026
دي ميستورا ينهي جولته المغاربية دون المرور بالرباط … ومشاورات لتنزيل الحكم الذاتي تفرض نفسها
27 يونيو 2026
سبتة : القضاء يأمر بمنح عاملة منزل مغربية تقيم في الفنيدق تأشيرة العمل بعد إسقاط شبهة الاحتيال
27 يونيو 2026
حرارة جهنمية تشل ألمانيا .. الطرق تذوب والإسفلت ينهار والسلطات تستنفر آليات إزالة الثلوج لإنقاذ البنية التحتية
27 يونيو 2026
الناظور : من الزنزانة إلى المجهول … ثلاثة طالبي لجوء سودانيين يغادرون السجن على خلفية أحداث بني أنصار
27 يونيو 2026